?
 غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة       وزير الداخلية يوعز بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا       الفايز يتلقى دعوة رسمية لزيارة قطر       اصحاب الشاحنات : استئناف الحركة التجارية مع سوريا نقلة نوعية للاقتصاد المشترك       فاعليات: بالشفافية وتدفق المعلومات تتعزز الثقة العامة بالدولة       2       1      

33 دولة تشارك ببطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات

عمّان ــ صوت المواطن ــ تشارك 33 دولة بفعاليات بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير تحت اسم "بطولة أيلة الأردن" في مدينة العقبة الشهر المقبل، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، خلال مؤتمر صحفي الاثنين، عن تفاصيل البطولة الثامنة والأربعين للاتحاد العالمي لرياضات التزلج على الماء IWWF والبطولة المفتوحة للتزلج على الماء "الويك بورد" التي تقام خلال الفترة من 10 الى 12 الشهر المقبل بمشاركة أكثر من 50 لاعبا ولاعبة .

وقال ان هذه البطولة العالمية التي ستقام لأول مرة في مدينة العقبة بعد افتتاح مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل، تسلط الضوء على قدرة أيلة في توفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات، وتعزيز صورة الأردن عموما والعقبة خصوصا كوجهة سياحية مثلى في منطقة الشرق الأوسط.

واشار الى انه سيتم استغلال البطولة لتسليط الضوء على المثلث الذهبي للسياحة في الأردن من خلال رحلات منظمة للمشاركين إلى البتراء ووادي رم والعقبة ومن خلال تغطية البطولة إعلامياً بشكل مكثف من خلال محطات الرياضة العالمية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مدير العمليات في الشركة كريس وايت ان حديقة أيلة للتزلج على الماء التي افتتحت أيار الماضي وضعت الأردن على خارطة المنافسة في استقطاب عشاق وهواة هذا النوع من الرياضات إقليميا أو عالميا.

واكدت هيئة تنشيط السياحة عن استعدادها لهذا الحدث الرياضي، بهدف الترويج للاردن ومناطقه الجذابة خاصة في العقبة.

وتشارك في البطولة دول الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والصين وتايبيه الصينية وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وهونغ كونغ والمجر وإيران وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا ونيجيريا والنرويج وبنما والفلبين وبولندا وروسيا وجمهورية سلوفاكيا وسلوفينيا وجمهورية جنوب أفريقيا وإسبانيا وتايلاند والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة الى الأردن.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: