?
 هل استهان العلم بـ "مخدر داعش"؟       مقتل وإصابة 8 من "داعش" بانفجار حمار كانوا يفخخونه جنوب غربي كركوك       فشل وانحسار "الإخوان المهشمة" .... بقلم : يوسف الحمدني        الأردن يعلي الاصلاح والديمقراطية .... بقلم : فيصل ملكاوي       الانتخابات.. يوم طويل ونتائج تحتاج للقراءة .... بقلم : رومان حداد       «الإخوان» يخفقون مرة أخرى في الانتخابات .... بقلم : بقلم : د.صلاح العبادي       في أعقاب الانتخابات البلدية واللامركزية .... بقلم : د. رحيل محمد غرايبة      
 "الهيئة" تعلن النتائج الرسمية لانتخابات البلدية واللامركزية..لمعرفة النتيجة اضغط على الرابط      

تفكيك خلية إرهابية خططت لأعمال عدائية في تونس

تونس ــ صوت المواطن ــ نجحت تونس في إحباط مخطط إرهابي بعد تفكيكها لخلية إرهابية تتكون من خمسة أشخاص كانت تعتزم تنفيذ هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس سفيان السليطي في تصريحات السبت، أن "هذه المجموعة الإرهابية كانت تتآمر على أمن الدولة الداخلي من خلال رصد التحركات الأمنية والعسكرية وتبادل المعلومات مع عناصر إرهابية تتواجد خارج تونس"، مشيراً إلى أن "المخطط كان يهدف إلى استقطاب مجموعة من الشباب لإيفادهم خارج البلاد وتقديم الدعم المادي واللوجيستي لعناصر إرهابية أخرى متواجدة خارج البلاد والتخطيط إلى إدخال عناصر إرهابية الى تونس خلسة لارتكاب جرائم إرهابية تتمثل في استهداف مقرات أمنية وعسكرية".

وأضاف السليطي إلى أن الأبحاث بينت أن "هذا المخطط شبيه بالمخطط الذي تم إحباطه في بن قردان في مارس 2016 وهو مدروس من حيث حشد أكبر عدد من المقاتلين ومن حيث تاريخ الدخول والتنفيذ".

ولا تنفي السلطات في تونس أن خطر التهديدات الإرهابية لا يزال قائما خاصة من جانب الحدود مع ليبيا، وهو ما دفعها إلى البدء في وضع منظومة مراقبة إلكترونية متطورة ومواصلة نشر الوحدات العسكرية على طول الشريط الحدودي بين البلدين لمجابهة أي تهديد إرهابي ومحاولة تسلل من قبل العناصر المتطرفة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: