?
 دانية العمري "ابنة جامعة عمان الاهلية".. قصة نجاح أردنية في سلطنة عُمان       ثروات طبيعية أردنية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض المملكة       "الملكية" تمدد حملة تخفيض الأسعار بمناسبة عيدها       الاردنية للمناطق الحرة تعرض لفرصها الاستثمارية بتركيا        القسوس: الرياديون يواجهون مشكلة التمويل       "ضريبة الدخل" تحدث إقراراتها وتوفرها على الموقع الإلكتروني        مقتل ملياردير كندي شهير وزوجته في ظروف غامضة      

داعش على أبواب الهزيمة بدير الزور والرقة

بيروت ــ صوت المواطن ــ تمكن مجلس دير الزور العسكري من السيطرة على بلدة الصعوة في الضفاف الشرقية لنهر الفرات بشمال غرب مدينة دير الزور في إطار معركته لطرد داعش من المدينة..

في المقابل قالت قوات سوريا الديمقراطية إنه تم تحرير 85% من مدينة الرقة ، متوقعة أن يتم تحرير المدينة بالكامل خلال أيام فقط .. مع استمرار تقهقر داعش في سوريا والعراق وخسارته لكثير من المناطق التي كانت تحت احتلاله .. تستمر الحرب على التنظيم المتطرف في ديرالزور والرقة السوريتين حيث بات يحتضر..

حملة عاصفة الجزيرة التي بدأت في الـ 9 من شهر أيلول الماضي، حقق مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية مزيداً من التقدم فيها ، وحرروا العديد من البلدات والمزارع والقرى، كما كبدوا مرتزقة داعش المزيد من الخسائر سيما في محاور واقعة شرق نهر الفرات بالريفين الشمالي والشرقي لديرالزور لتتمكن من السيطرة على بلدة الصعوة في الضفاف الشرقية غرب المدينة..

مجلس دير الزور العسكري أكد تقدمه على محور أبو فاس ومحور أبو خشب باتجاه المدينة الصناعية حيث تمكن المقاتلون من تحرير المدينة الصناعية إضافة إلى عدد من المواقع والقرى والمزارع الاستراتيجية وصولاً إلى بلدة الصور.

وقال أن مرتزقة داعش على أبواب الهزيمة ، بعد أن أصبحت قوات سوريا الديمقراطية على بعد 3 كيلومترات من بلدة مركدة.

خطة المحاصرة تتم عبر عزل المناطق عن بعضها، وفق ما أشارت إليه قوات سوريا الديمقراطية مما اضطر مرتزقة داعش للجوء إلى الهجمات الانتحارية والعربات المفخخة وزرع الألغام مشيرة إلى أنها لن تقف عائقاً أمام تقدمها وأنها تقوم بفتح ممرات آمنة للمدنيين لحمايتهم من بطش داعش ..

معركة ديرالزور تأتي بالتوازي مع معركة الرقة التي حرر 85% منها ، حيث يتهيأ تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا لشن الهجوم الأخير على مواقع داعش في المدينة في محاولة لبدء الهجوم من خلال محاصرة المنطقة المحيطة بملعب الرقة ..

غرفة عمليات "غضب الفرات" أكدت أن الإعلان عن تحرير الرقة سيأتي في غضون الأيام القليلة المقبلة ..

وستمثل خسارة داعش لما تبقى في قبضته من شوارع ومبان في الرقة لحظة فارقة في المعركة الدائرة للقضاء على التنظيم المتشدد بعد هزيمته في مدينة الموصل العراقية هذا العام وتقهقره في مناطق أخرى بالبلدين.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: