?
 طقس اليوم الخميس : أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة       الزمر المسلحة: لا حل إلا بالرصاص.... بقلم : صالح القلاب        ما أثقل الحقيبتين يا صديقي .... بقلم : حسين الرواشدة       تحسين خدمات الصحة والتعليم .... بقلم : خالد الزبيدي       حكومة برلمانية بعد سنتين.. هل نستطيع؟ .... بقلم : فهد الخيطان       عن انسحاب وكالات تجارية عالمية .... بقلم : عصام قضماني        مع سيادة القانون والحزم بتطبيقه .... بقلم : ماجد توبة      
 حظك اليوم الخميس 18/ 10/ 2018 لجميع الأبراج الفلكية      

اعتقال مسؤول المداهمات في داعش..واعترافه باعدام المئات

كركوك ــ صوت المواطن ــ كشفت مصادر عشائرية في حويجة كركوك شمال العراق الأحد عن إلقاء القبض على ما يعرف بمسؤول المداهمات في تنظيم داعش ، المدعو "حسن التكريتي " وذلك أثناء عمليات تمشيط قرى المنطقة المحررة قبل أكثر من شهر.

وقال حسن الصوفي ، القيادي في الحشد العشائري في اتصال مع العربية :" إن التكريتي اعترف بتورطه باعدام المئات من الأبرياء ".

وأضاف الصوفي "أن القوات الأمنية العراقية مدعومة بالعشائر تحاصر الآن عدداً من عناصر المتطرفين في مناطق حويجة كركوك في عمليات التمشيط ومن المتوقع أن تلقي القوات العراقية القبض عليهم إذا لم يفتحوا النيران نحو القوات العراقية هناك ".

يذكر أن محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد كان أعلن السبت العثور على عدد من المقابر الجماعية التي تضم "ما لا يقل عن 400" جثة بالقرب من الحويجة التي تمت استعادتها من تنظيم داعش في بداية تشرين الأول/أكتوبر.

وقال راكان الذي تسلم منصبه بعد إقالة المحافظ الكردي لكركوك التي استعادتها القوات الاتحادية من أيدي القوات الكردية "إننا نقف الآن في موقع قاعدة البكارة التي كانت إحدى مقرات القوات الأميركية والتي جعلها داعش موقعا لتنفيذ الإعدامات".

وارتكب التنظيم أعمالا انتقامية مروعة في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته، تضمنت إعدامات جماعية وقطع رؤوس.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: