?
 أوبك وحلفاؤها يدرسون خططا لإطالة أمد كبح إمدادات النفط        رغم ارتفاع المعدن النفيس.. "بيتكوين" يهز عرش الذهب       "ماكدونالدز" تطرح أول برجر نباتي في فنلندا والسويد       وجبة من مطعم شهير تتسبب في طلاق امرأة متزوجة حديثاً       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       المقاطعة بداية لمواجهة قرار ترمب .... بقلم : خالد الزبيدي       400 مليون دينار مال ضائع .... بقلم : عصام قضماني       

الكونغرس الأميركي يصنف حركة النجباء جماعة إرهابية

واشنطن ــ صوت المواطن ــ  أعلن الكونغرس الأميركي حركة النجباء "جماعة إرهابية" داعيا الرئيس دونالد ترامب لتطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

وكان الموقع الرسمي للكونغرس الأميركي قد نشر، مؤخرا، تقريرا حول "قانون الكونغرس الأميركي" لفرض الحظر على عملاء إيران في المنطقة خلال عام 2017، وتم تسليم مسودة القانون إلى الكونغرس ومجلس الشيوخ الأميركي للبت فيها.

وجاء في التقرير، أنه ثبت للكونغرس أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه قوات نجباء يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني، ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الاستشارة والتدريب لهذه الحركة.

واتهم موقع الكونغرس الأميركي النجباء بأنها "أوفدت مقاتلين إلى سوريا للدفاع عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

ومن ضمن العمليات التي تحدث عنها التقرير في سوريا "محاصرة مدينة حلب". وذكر الكونغرس أن الأمين العام للحركة الشيخ أكرم الكعبي متهم بتهديد السلم والاستقرار في العراق، وشارك في قصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008.

وأضاف التقرير، أن "الكعبي وباقي قيادات الحشد الشعبي يأتمرون بأوامر المرشد الأعلى في إيران، وأنه أعلن في عام 2016 دعمه لحزب الله اللبناني".

وحركة النجباء أحد الفصائل المنضوية تحت لواء قوات الحشد الشعبي التي تشكلت بعد دعوة المرجع الديني علي السيستاني لصد هجمات "داعش" والتي كان قد تسيطر على مدينة الموصل في حزيران 2014، وكانت لتلك القوات دور في استعادة العديد من المناطق التي سيطر عليه الدواعش في ديالى وصلاح الدين.

وذكرت أن أكثر من 12 فصيلا عراقيا مسلحا على صلة بإيران، في سوريا لحماية نظام بشار الأسد من السقوط، ومن بينها ميليشيا "أبو الفضل العباس" و"كتائب حزب الله" العراقية و"كتائب سيد الشهداء" وميليشيا "النجباء".

وارتكبت هذه الميليشيا عدة مجازر في الأماكن التي تواجدت فيها، ولا سيما في القلمون والغوطة الشرقية وداريا وريف درعا ومدينة حلب وريفها، حيث ظهر مرتزقة الميليشيا عام 2016 في مقطع فيديو، وهم يسحلون أحد مقاتلي الجيش السوري الحر في ريف حلب الجنوبي.

وفي مارس آذار كشفت ميليشيا "حركة النجباء" العراقية الشيعية عن تشكيل فيلق جديد في سوريا، تحت مسمى وشعار "تحرير الجولان ". (وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: