?
 المقاطعة بداية لمواجهة قرار ترمب .... بقلم : خالد الزبيدي       400 مليون دينار مال ضائع .... بقلم : عصام قضماني        توظيف المعاهدة للمزايدة .... بقلم : د. فهد الفانك        التحرّر من مأزق دعم السلع ضرورة في دول المنطقة .... بقلم : عامر ذياب التميمي       هل توقعات الطلب على النفط حقا آمنة؟ .... بقلم : د. نعمت أبو الصوف       هل تسمح الولايات المتحدة بمزيد من تراجع دور الدولار؟ .... بقلم : ذكاء مخلص الخالدي       «بيتكوين» والجنون الذي تعشقه الأسواق .... بقلم : عبدالله بن عبدالرحمن الربدي      

غاراتان أميركيتيان على مواقع داعش في ليبيا

طرابلس ــ صوت المواطن ــ أعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم"، خلال بيان الثلاثاء، أن طيرانها وجه ضربات جودية دقيقة داخل الأراضي الليبية على موقعين لتنظيم داعش جنوب البلاد.

وأوضحت أفريكوم أن الغارات الجوية استهدفت الموقعين يومي 17 و 19 نوفمبر بمنطقة الفقهاء القريبة من الجفرة وسط جنوب البلاد.

وقالت القيادة إن الضربات الجوية جاءت بالتنسيق مع حكومة الوفاق في إطار استمرار دعمها للحكومة في مواجهة الإرهاب في البلاد ومواصلة الضغط على المجموعات الإرهابية.

وفي التفاصيل، قالت القيادة إن الأولى وقعت في حوالي الساعة 9:30 صباحا بتوقيت ليبيا يوم الجمعة الموافق 17 من نوفمبر فيما نفذت الغارة الثانية يوم الأحد 19 نوفمبر حوالي الساعة 12:30 ظهرا بتوقيت ليبيا وكانت كلاهما بالقرب من منطقة الفقهاء جنوب الجفرة.

وأكدت القيادة استمرارها في رصد تحركات التنظيمات الارهابية في ليبيا والتزامها بمساعدة الليبيين على إعادة بناء الدولة الليبية وتحقيق السلام الداخلي.

وكانت شبكة فوكس نيوز قد نقلت عن مصادرها أن غارة جوية نفذتها طائرات حربية أميركية على تمركز لتنظيم داعش جنوب سرت دون أن تحدد موقع التمركز المستهدف.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: