?
 البترا تنضم لشبكة مدن السياحة العالمية نهاية أيلول الحالي       مسكوكات تذكاريّة تكريماً لشهداء الأردن       اوطان بديلة .... بقلم : ماهر ابو طير       ما حدث في «سواقة» أفزعنا.... بقلم : حسين الرواشدة       ملامح موازنة 2018 .... بقلم : د. فهد الفانك        الحسين في خطابه الأممي..رحلة الانتقال من الشرعية إلى المشروعية .... بقلم : رومان حداد        مشهد سواقة.. "استراتيجية العميان" .... بقلم : محمد أبو رمان      
 النشرة الجوية حتى الاربعاء: الاجواء خريفية معتدلة ودرجات الحرارة العظمى في عمان 29 والعقبة 35 درجة مئوية      

السفير الفرنسي يدعو الى تشجيع وتعزيز السياحة بين الاردن وفرنسا

عمّان ـــ صوت المواطن ــ كتب صالح الخوالدة ــ دعا السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي الى تشجيع وتعزيز السياحة بين الاردن وفرنسا .

جاء ذلك خلال حفل خاص اقامه السفير الفرنسي جمع وكلاء سياحة وسفر وشركات سياحية وخطوط طيران من الاردن وفرنسا في منزله مساء الثلاثاء، لترويج الوجهات السياحية في فرنسا والتسهيلات المقدمة قبل بدء الصيف واعطاء الفرصة للشركاء الفرنسيين والاردنيين لتبادل وجهات النظر والتباحث في امكانية الاستفادة من الميزات المتوفرة لدى الجانبين لزيادة السياحة البينية والتشبيك.

وعرض السفير الفرنسي الوجهات السياحية الفرنسية والتطور الذي شهدته والتسهيلات المقدمة للسياح، مشيرا الى وجود مدن جديدة لزيارتها بسهوله خاصة في ظل وجود القطار السريع الذي يقل السياح والضيوف اليها، اضافة الى وجود عروض ثقافية جديدة وخدمات جديدة مقدمة للضيوف بما فيها الفنادق والمطاعم والمتاحف والمعارض وغيرها.

وأشار الى ان فرنسا هي رابع وجهة للطلبة من مختلف انحاء العالم للدراسة فيها.

وتم خلال الحفل القاء كلمات وفيديو استعرضت الخدمات والتسهيلات المقدمة في مطار تشارلز ديغول، التي تتضمن تقديم الخدمة لمختلف الفئات وبمختلف احتياجاتهم سواء كبار السن او الاطفال او غيرهم .

واشار المتحدثون الى ان الخطوط الجوية الفرنسية بدأت العمل في الاردن منذ عام 1977 وفتحت اول مكتب لها في عمان عام 1984 وبدأت منذ عام 2006 رحلات يومية مباشرة.

واشاد وكلاء السياحة والسفر واصحاب الشركات السياحية في الاردن بالتعاون الذي تبديه السفارة الفرنسية معهم عند ارسال البعثات السياحية، مشيرين الى ان الوضع الان مشجع اكثر من اي وقت مضى خاصة في ظل انخفاض سعر اليورو وتعاون الجهات الفرنسية في منح التأشيرات. (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: