?
 "الأطباء" تدعو الحكومة إلى موقف حازم من مؤتمر "الخيار الأردني"        اجماع شعبي بزيادةة أسعار الخبز ومواطنون يحذرون من تكرار تجربة الدعم النقدي       البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط       تحرير مدينة الرقة من داعش       السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي       القبض على شخصين سرقا معلم في اربد       تحديد مواعيد مباريات الدورين الثاني والثالث لبطولة الناشئات تحت سن 15      

نزال: 5 الاف فرصة عمل للأردنيين بالقطاع الفندقي والسياحي

عمّان ــ صوت المواطن ـــ اكد رئيس جمعية الفنادق الاردنية ميشيل نزال، ان الجمعية لديها حاليا فرص عمل للأردنيين في قطاع الفنادق والسياحة تصل الى 5 آلاف فرصة، وذلك داخل المملكة وخارجها.

وقال نزال في تصريح صحفي إن الأردن وبفضل التعليم والتدريب المميز في القطاع الفندقي والسياحي، بات وجهة لتصدير الكوادر الفندقية بمختلف التخصصات الادارية والعملية فضلا عن الحاجة الداخلية المتنامية، مشيرا الى ان العقد المقبل يتطلب تامين حوالي 2 مليون فرصة عمل داخل المملكة.

ودعا نزال الى تكثيف جهود التسويق السياحي، من خلال توجيهها نحو المقومات السياحية الطبيعية والفنية التي يزخر بها الاردن، مشيرا الى ان الأردن يمتلك 28 الف موقع أثري، وبالتالي هنالك امكانيات كبيرة لتطوير واقع السياحة بالمملكة وزيادة اعداد تدفق السياح اليها.

واوضح ان معدل عدد سياح المبيت الذين يزورن المملكة سنويا حوالي 3 ملايين سائح مبيت، ومعدل الاقامة لا يتجاوز ليلتين، داعيا إلى ضرورة العمل على إطالة مدة اقامة السائح من خلال توفير الخدمات وبرامج ترفيهية ومهرجانات متنوعة والعمل على تطوير المعرفة لدى الجهات المعنية بالسياحة. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: