?
 القبض على محطم الصراف الالي في الأشرفية       حكومة الأمل والتفاؤل تقتحم الصعاب .... بقلم : يوسف الحمدني       معاً نحقق الحلم .... بقلم : د. نبيل الشريف        لماذا التخوّف؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حكومة الرزاز قادرة على تحمل المسؤولية أم لا.. لننتظر .... بقلم : حاتم العبادي        وصدقت رؤية جماعة عمان لحوارات المستقبل .... بقلم : بلال حسن التل        توزير المعارضة في الاردن .... بقلم : ماهر ابو طير      
 النشرة الجوية حتى الجمعة : طقس معتدل ودرجات الحرارة العظمى في عمان 31 والعقبة 43 درجة مئوية      

توجه لإعفاء السياح من ضريبة المبيعات

عمّان ــ صوت المواطن ــ تتجه الحكومة، إلى إعفاء السياح، من قيمة الضريبة العامة على المبيعات، المضافة على السلع التي يشترونها من الأردن، حسب ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي.

وقال القواسمي لـ"صوت المواطن"، إن رئيس الحكومة، هاني الملقي أبلغ رؤساء الغرف التجارية، خلال التقائهم به، الإثنين، عن التوجه لإعادة قيمة ضريبة المبيعات، التي دفعها السائح، بعد شرائه للسلع.

وأوضح أن الحكومة ستقدم قيمة الضرائب، بموجب فواتير يقدمها السائح بمشترياته، عند مغادرته الأردن.

وبيّن القواسمي، أن تعليمات ستصدرها الحكومة قريبا، ستنظم آلية الإعفاء.

إلى ذلك، ذكر القواسمي، أن الملقي وعد بدراسة تنظيم البيع الإلكتروني للألبسة، وإلغاء إعفاءات الطرود الشخصية الواردة للمواطنين.ويبلغ سقف إعفاءات الطرود الشخصية، من الرسوم والضرائب، 150 دينارا، لكل شخص.

وأشار الفواسمي إلى أنه طالب الحكومة، بمساواة بائع الملابس عن طريق وسيلة إلكترونية، بمحال الألبسة التقليدية، من حيث الرسوم والضرائب.

وأضاف أنه طالب أيضا، بتنظيم أسواق الألبسة في الأردن، من حيث انتشارها وتوزعها في المحافظات.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: