?
 ملكنا.. واحد منا .... بقلم : بلال حسن التل        "الجرائم الإلكترونية".. لمن القول الفصل؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       رحيل «سيرة الذهب» .... بقلم : صالح القلاب        إلا إذا اعترفنا بأننا (مأزومون) .... بقلم : حسين الرواشدة       الأرض أردنية والمالك يهودي .... بقلم : فايز الفايز        حل "المصيبة" يا دولة الرئيس؟ .... بقلم : نضال منصور       التحديات تزيدنا إصراراً على الانتصار .... بقلم : يوسف الحمدني       

"إيرباص" قد تخفض إنتاج طراز"إيه 380" إلى 6 طائرات سنويًا

عواصم ــ صوت المواطن ــ تدرس "إيرباص" خططا لخفض إنتاج الطائرات موديل "إيه 380" إلى ما يصل إلى ست طائرات سنويا حيث تكافح لتمديد إنتاجها بعد مرور عقد من الزمان عليها، وفقا لما ذكرته مصادر بالصناعة لوكالة "رويترز".

وأعلنت "إيرباص" خططها لخفض إنتاج هذا الطراز إلى 12 طائرة خلال عام 2018، وثماني طائرات فقط خلال 2019، وذلك بعدما وصل إنتاجها السنوي إلى ذروته بمعدل 30 طائرة، اعتقادًا منها أن ذلك سيؤدي إلى انتعاش في الطلب.

ولا تزال تلك الخطط موضع شك حيث تسعى الشركة لاستكمال صفقتها مع "طيران الإمارات" بطلبيه تشمل 36 طائرة جديدة، حيث ستكون المفاوضات الجارية حاليًا بين الشركتين حاسمة لمستقبل الطائرة التي احتفلت مؤخرًا بالذكرى السنوية العاشرة لتشغيلها.

وكانت "طيران الإمارات" قد أجلت توقيعها على طلبية بنحو 36 طائرة في معرض دبي للطيران الشهر الماضي، حيث تريد ضمانات أن "إيرباص" ستستمر في إنتاج الطائرة موديل "إيه 380" خلال العشر سنوات المقبلة، معربة عن ثقتها في قدرة الشركة على تلبية الشروط.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: