?
 إطلاق مشروع " كنت في البترا "       فريحات يستقبل الملحق العسكري الباكستاني       الملكية الأردنية و فلاي دبي تعلقان رحلاتها الجوية إلى النجف حتى إشعار آخر       "بترا" تحتفل غداً بعيدها التاسع والأربعين       النواب يبدأ مناقشات البيان الوزاري للحكومة       مصر: العثور على 80 قطعة فخارية تعود للعصر الروماني       السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن .. و السفير الفرنسي: شراكتنا مع الاردن تعكس ثقتنا بالمملكة وشعبها      

السياحة والآثار تجري استعداداتها لإحياء الحج المسيحي

عمّان ــ صوت المواطن ـــ تستعد وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة موقع المغطس وهيئة تنشيط السياحة ومشاركة الكنائس الكاثوليكية لاحياء يوم الحج المسيحي والوطني الى المغطس وذكرى"عماد السيد المسيح في نهر الأردن" الجمعة المقبل ضمن التقليد السنوي.

وتوقعت الوزارة في بيان الاحد، أن يترأس رئيس الأساقفة المدبر البطريركي للاتين المطران بيير بيتسابيلا القداس الإحتفالي بهذه المناسبة ومشاركة الأساقفة اللاتين والكاثوليك وجماهير الحج من مختلف الرعايا، حيث سيكون هذا الحج هو 18 منذ إفتتاح موقع المعمودية المغطس.

واوضحت الوزارة انها اعدت وهيئة موقع المغطس جميع الترتيبات لتسهيل الوصول والحركة في الموقع ووضع خطة مسير أثناء الإحتفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة وتأمين الحجاج بوسائط نقل من والى موقع المغطس.

يشار الى انه من المتوقع أن يشارك بهذا الإحتفال ما يقارب خمسة آلاف حاج من مختلف الرعايا.

وسيتم عقد مؤتمر صحفي قبيل الإحتفال تشارك فيه وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ورئيس الأساقفة المدير الرسولي البطريركي بيير بيتسابيلا.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: