?
 اطلاق فعاليات حملة "شكرا نشامى" بوسط العاصمة       الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك       عيد ميلاد الملكة نور الحسين 23 آب       استشهاد العريف الدركي احمد الزعبي متأثرا بإصابته في حادثة تفجير الفحيص       حركة السفر والشحن عبر معبر وادي الأردن خلال عيد الأضحى المبارك المبارك       إعادة ضخ المياه بعد اصلاح خط مكسور في عجلون       عجلون تعلن الخطة الشمولية خلال العيد      

مصر تنفي تقارير حظر الشحنات من مطار القاهرة لأمريكا

القاهرة ــ صوت المواطن ــ قالت وزارة الطيران المدني المصرية الاثنين إن التقارير عن حظر جديد لجميع الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة من مطار القاهرة ”قديمة وغير دقيقة“ مضيفة أن الحظر قائم منذ 2015.

وأبلغت خمسة مصادر في مطار القاهرة وشركة مصر للطيران في وقت سابق أن السلطات الأمريكية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار الدولي إلى الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان ”هناك تعاون إيجابي مع السلطات الأمريكية وفى تطور مستمر بالإضافة إلى أن مصر الآن بصدد الاشتراك في برنامج المعلومات المقدمة عن الشحنات تمهيدا لرفع الحظر نهائيا“.

ولم تذكر الوزارة تفاصيل جديدة عن الحظر المطبق منذ 2015.

وذكرت المصادر أن السلطات الأمريكية علقت نقل الشحنات بسبب غياب الثقة في إجراءات الأمن بمطار القاهرة.

وقالت إدارة أمن النقل الأمريكية الاثنين إنها ستطالب ست شركات طيران في الشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات وذلك في إطار الجهود الرامية لزيادة أمن الطيران العالمي.

وذكرت الإدارة في بيان أن التعديل العاجل يشمل ناقلات جوية في خمس دول تطلق رحلات من سبعة مطارات وتركز على ”آخر النقاط بمواقع المغادرة حيث يكون التهديد أكبر“.

ويأتي التعديل في وقت تعمل فيه حكومة ترامب منذ شهور من أجل تعزيز أمن المطارات الدولية.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: