?
 «أمة في خطر» .... بقلم : عائشة سلطان       فاقد الأحلام .... بقلم : ناصر الظاهري       قمة الحكومات حرز الطموحات .... بقلم : علي أبو الريش       من الكويت مع التحيات .... بقلم : سمير عطا الله       الإعلام يعجّل في كشف فضائح نتانياهو .... بقلم : أحمد فؤاد نجم       هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تقر وثيقة الورقة الخضراء       ضبط 400 مخالفة منذ بداية العام      

روبوت خارق يؤدي أصعب الحركات الرياضية بالقفز والشقلبة..فيديو

لندن ــ صوت المواطن ــ أصبح باستطاعة الروبوت أطلس القفز و التشقلب في الهواء. ويعد هذا أكثر الروبتات تطورا في العالم ويأمل الباحثون استخدامه في عمليات البحث والإنقاذ. الروبوت من تطوير شركة بوستن دايناميكس الأمريكية. وفقا لموقع "بي بي سي".

ونشرت الشركة فيديو على اليوتيوب يظهر قيام  Atlas  بحركات رياضية وبهلوانية، حيث تمكن من القفز بين حواجز متفاوتة الارتفاعات بتقنية تشبه تلك التي يتبعها ممارسو رياضة الباركور.

أطلس هو روبوت ذو قدمين، طورته في الأساس شركة بوسطن ديناميكس، وهي شركة روبوتات أمريكية، وذلك بتمويل وإشراف من وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية داربا. صمم هذا الروبوت الذي يبلغ طوله حوالي 6 أقدم "1.8 م" لتنفيذ مهام بحث وإنقاذ عديدة ومنوعة.  هذا وقد كشف النقاب عنه وأعلن للجمهور في 11 يوليو/حزيران 2013.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: