?
 مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى       سقوط متسابقة زلاجات روسية في اختبار للمنشطات       قوات تركية تقصف قافلة متجهة إلى منطقة عفرين بسوريا       مدينة الملك عبد الله الاقتصادية توقع عقدا لإنشاء مصنع بالوادي الصناعي       المجدرة بالبرغل       طلب منها الرقص لأصدقائه.. فأنهت حياته طعناً       3 ذئاب بشرية خطفوا فتاة واغتصبوها أمام حبيبها      

أغرب 7 مدارس وكليات في العالم

عواصم ــ صوت المواطن ــ يتخرج الطلاب في الكليات المعتادة ليعملوا أطباء ومهندسين ومعلمين، لكن ربما أغرب ما ستسمع عنه تلك المدارس والكليات الغريبة التي يدرس فيها الطلاب طقوس الجنائز وإعداد الهامبورغر والسحر وكيفية إعداد الجيلاتي، فيما يلي اغرب 7 مدارس وكليات في العالم.

1-      جامعة الجيلاتي

 

تقع جامعة «كاربيجيانيجيلاتو» في بولونيا الإيطالية، وتأسست عام 2013، يأتي إليها الطلاب من كل أنحاء العالم ليتخرجوا «سادة الجيلاتي»، يخضع الطلاب في هذه الجامعة لبرنامج تدريبي مكثف مدته أربعة أسابيع، يتعلمون فيها كيفية صنع الجيلاتي، ويحصلون بعد انتهاء الدراسة على شهادة تؤهلهم لفتح محلات الجيلاتي.

2- كلية الجنائز

 

تقع كلية «غوبتون جونز» في اتلانتا الأميركية، الكلية متخصصة في تعليم الطلاب كل ما يتعلق بطقوس وتجهيزات الجنائز، يدرس الطلاب في الكلية مناهج تعلمهم مبادئ إقامة الجنائز والتواصل مع الأسر المكلومة، وكيفية تكفين الرفات البشرية والحفاظ على سلامتها حتى مثواها الأخير، وتمنح الكلية الطلاب دبلوما معتمدا من الدولة في خدمة الجنائز.

3- جامعة الهامبورغر

جامعة الهامبورغر تديرها سلسلة الوجبات السريعة ماكدونالدز، ولها سبعة أفرع في عواصم العالم الكبرى مثل: طوكيو، لندن، سدني، ميونخ، ساو باولو، وشنغهاي، المدرسة تقدم برنامجا تعليميا مكثفا في 23 ساعة تدريبية، يمكن الطلاب من الحصول على درجة «هامبورغرولوغي»، حتى الآن تخرج في جامعة الهامبورغر ما يقارب 300،000 في هذه العواصم.

4- كلية المهرّجين

 

 

في ولاية ماساتشوستس الأميركية تقع هذه الكلية الغريبة، الطلاب في هذه الكلية يتخرجون «مهرجين» كأولئك الذين نراهم في السيرك، تقدم الكلية برنامجا مكثفا يقدمه 33 من اشهر المدربين، حيث يتم تعليم الطلاب كيفية صناعة ملابس المهرجين، والأنف الأحمر ووضع الطلاء الاحمر والأبيض وبعض الحركات التي تثير ضحك الجمهور.

5- مدرسة السحر

 

الدراسة في مدرسة السحر تتم عن طريق الإنترنت، لكن للمدرسة موقعا ماديا في ماساشوستس الأميركية، والمناهج التي يدرسها الطلاب تعلمهم فن السحر والحركات السحرية، تخرج في هذه المدرسة حتى الآن ما يربو على 40.000 طالب حول العالم.

6- كلية التواصل الاجتماعي

 

كلية التواصل الاجتماعي مقرها استراليا، وتهدف إلى تعليم الطلاب كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفيسبوك وتويتر وانستغرام.. والترويج لأعمالهم التجارية ومهنهم من خلال هذه المنصات، وبعد انتهاء الدراسة يمنح الطلاب شهادات معتمدة من الدولة.

7- مدرسة أقدم مهنة في التاريخ

 

تقع مدرسة «تراباغو» في اسبانيا، حيث يعتبر العمل في أقدم مهنة بالتاريخ مسموحا وقانونيا في البلاد، حيث يوجد ما يربو على 400000 امرأة تعمل في هذه المهنة، المدرسة تقدم برنامجا لمدة اسبوع مقابل 100 يورو للفتيات اللواتي يردن دخول المهنة، ورغم أن بعض القضايا رفعت لإغلاق المدرسة فانها مازالت تعمل، بعد أن رأت المحكمة أنها لا تشجع الفتيات على العمل في أقدم مهنة بالتاريخ.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: