?
 جامعة عمان الاهلية تقيم يوما طبيا مجانيا بمنطقة "ام جوزة " في مدينة السلط        أبو رمان يتبنى مذكرة نيابية من ٧٦ نائب لتصويب اوضاع المدينين بمنح مهلة "لعام ٢٠١٩"        العاهل الاردني : نشامى وماقصرتوا .. ولي العهد : رافعين راسنا دائما .. الأمير علي : أثبتم أنكم عز وفخر الأردن       منتخب الكرة الاردني يخسر أمام فيتنام ويودع كأس أسيا       التلهوني: اختتام امتحان التوجيهي وسط اشادة بإجراءات الوزارة       اجتماع ثلاثي أردني مصري عراقي على هامش القمة التنموية       مجلس الأعيان الاردني يقر الموازنة العامة      
 تعلن جمعية سيدة الجنان الخيرية عن بدء حملة توزيع حقائب مدرسية للايتام والفقراء ويمكن للمتبرعين المشاركة بالاتصال على رقم ٠٧٨٥٩١٤١٨٩      

أسود تلتهم صياداً ولا تبقي منه إلا رأسه

جنوب افريقيا ــ صوت المواطن ــ قالت الشرطة في جنوب افريقيا إن أسودا التهمت صيادا يعتقد أنه كان يستهدف الأسود وغيرها من الحيوانات المفترسة في محمية كروغر.

ولم تبق السباع من جثة الصياد الا القليل، ولكن عثر على بعض الأشلاء في عطلة نهاية الأسبوع في جزء المحمية الواقع قرب بلدة هويدسبرويت.

وقال مواتشي نغويبي الناطق باسم شرطة منطقة ليمبوبو في جنوب افريقيا ، "يبدو أن الضحية كان يصيد بشكل غير قانوني في المحمية عندما هاجمته السباع وافترسته."

ومضى للقول، "أكلت السباع كل جسمه تقريبا ولم تبق منه الا رأسه وبعض الأشلاء."

ولم تتوصل الشرطة بعد الى هوية القتيل، ولكن موقع "أخبار شهود العيان" أورد أنه عثر على بندقية صيد وكمية من العتاد قرب اشلائه.

يذكر ان صيد الأسود بشكل غير شرعي شهد تصاعدا في منطقة ليمبوبو في السنوات الأخيرة.

وتستخدم اعضاء هذه الحيوانات احيانا في الطب التقليدي في افريقيا وغيرها من المناطق.

وتقول منظمة ( Born Free) المعنية بالحياة البرية إن عظام الأسود وغيرها من اشلائها تلقى طلبا متزايدا في منطقة جنوب شرق آسيا، كبديل لعظام النمور التي تستخدم في العلاجات التقليدية.

وفي يناير 2017، عثر على 3 أسود وهي مسممة في ليمبوبو بعد أن قطعت رؤوسها وأطرافها.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: