?
 مهرجان يوم الأسير في مخيم الوحدات .. صور       الملك يزور العقبة .. صور       جمعية الاخوان المسلمين المرخصة تكرم الذنيبات       نجاح جمعية جماعة الاخوان المرخصة في تطبيق الشورى بين الاعضاء       ائتلاف أجنبي لتنفيذ بانوراما المطل في العقبة بكلفة مليار دولار غداً       الامير الحسن: السياحة لمحة بصر لكن ما ينفع الناس يمكث في الأرض       دعم هولندي للاردن بمؤتمر المانحين       

استئصال كتلة لحمية من قولون طفل بمستشفى الأمير هاشم العسكري بالعقبة

العقبة ــ صوت المواطن ــ كتب محمد الخوالدة و بترا ــ أجرى أطباء الجهاز الهضمي في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة عملية تنظير للقولون المستعرض لطفل يبلغ من العمر خمسة أعوام، تم خلالها استئصال كتلة لحمية سببت نزيفاً متكرراً للطفل.

وبين أخصائي أول جهاز هضمي المقدم الطبيب محمد شطناوي بأن الطفل عانى لمدة ستة شهور من نزيف دم متكرر دون معرفة السبب وعندما راجع المستشفى تم إجراء عدة فحوصات لم يتبين خلالها سبب النزيف فكان لابد من إجراء عملية تنظير للقولون.

وأضاف الشطناوي أنه وبعد إجراء التنظير تبين وجود كتلة لحمية كبيرة في القولون المستعرض تم إستئصالها مباشرة بواسطة المنظار وبإستخدام الكاوي الكهربائي حيث بلغ حجمها 2,5 سم.

وأشار إلى أن هذه العمليات تحتاج دقة كبيرة نتيجة حصول مضاعفات في بعض الأحيان خلال إجراء العملية مثل: ثقب القولون وحصول نزيف شديد, لكن العملية تمت بنجاح وغادر الطفل المستشفى بصحة ممتازة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: