?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

"العقبة الاقتصادية الخاصة" تكرم المطاعم السياحية المعتمدة

عمّان ــ صوت المواطن ــ كتب محمد الخوالدة ــ رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة الأربعاء فعالية  اعلان مديرية السياحة في السلطة المطاعم التي تم اعتمادها سياحيا حسب نظام تصنيف المطاعم المعمول به في وزارة السياحة بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي وعدد من ممثلي القطاع السياحي و المطاعم السياحية.

وقال الشريدة ان ما يميز الخدمة السياحية والفندقية والمطاعم السياحية في العقبة هو الجودة العالية للمنتج داعيا اصحاب المطاعم الى الاستمرار في ذلك لما يشكله من سمعة طيبة تنعكس على المنتج السياحي في العقبة.

 واكد ان الاولوية في التشغيل والتعيين في هذه المطاعم ستكون للعمالة الوطنية المدربة والمؤهلة وان السلطة على اتم الاستعداد للمساهمة في دفع تكاليف تدريب قوى عاملة في هذا المجال على ان ح محل العمالة  الوافدة في هذه المطاعم .

 


واضاف ان السلطة تدرك ارتفاع الكلفة التشغيلية للمطاعم ذات السمعة الطيبة  لذا فانها حريصة على دراسة كافة الحلول مع كافة الجهات المعنية  التي من شانها التخفيف من حجم هذه الكلفة ووفق اجراءات سيتم الاعلان عنها لاحقا وقد تطال موضوع فاتورة الكهرباء اسوة بالقطاع الصناعي والفندقي .

 واشار الشريدة ان السلطة  قامت مؤخرا  باطلاق نظام لتصنيف المطاعم السياحية تصنف بموجبه المطاعم في البداية كمطعم معتمد سياحي ضمن خمس فئات (رسمي، عصري، مطعم خدمة سريعة، مقاهي الارجيلة ، مقاهي الدلي) بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لزوار وسكان  مدينة العقبة وزيادة كفاءة موظفي المطاعم السياحية في مدينة العقبة.

 


ونوه ان السلطة وقعت  مذكرة تفاهم بهذا الخصوص مع جمعية المطاعم الاردنية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية،  وتم تشكيل لجنة توجيهية تضم ممثلين عن قطاع المطاعم في العقبة والسلطة ووزارة السياحة والاثار وجمعية المطاعم الاردنية وقد قامت اللجنة بمراجعة نظام التصنيف والموافقة عليه  واعتماد موظفين من كوادر السلطة ومنحهم شهادات كمصنفين معتمدين وطنيا، بهدف تمكينهم من تطبيق اجراءات عملية تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لتقييم واعتماد وتصنيف المطاعم في العقبة.

ومن جانبه بين  مفوض الشؤون الاقتصادية  شرحبيل ماضي  اهمية نظام تصنيف المطاعم السياحية في رفع سوية أداء قطاع المطاعم بصورة عامة ، وجعله اكثر قدرة على المنافسة من جانب ، والجذب السياحي من جانب آخر ،مؤكداّ على سعي السلطة المستمر  للارتقاء بالقطاع السياحي في مدينة العقبة من خلال تعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص.

 


 وناقش الحضور  اهمية نظام تصنيف الفنادق في تعزيز تنافسية القطاع بالإضافة الى الدور الذي تقوم به سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة في دعم القطاع السياحي في مدينة العقبة بشكل عام وقطاع المطاعم بشكل خاص.

من جانبهم اكد اصحاب المطاعم السياحية اعتزازهم بالدور الذي تقوم به السلطة لخدمة القطاع السياحي في العقبة مشيرين الى ان التعاون بينهم والسلطة يتم بشكل دائم  ومستمر وان اهم القضايا التي تؤرق هذا القطاع هي ارتفاع كلف الطاقة داعين الى معاملتهم في ذلك معاملة القطاع الصناعي والفندقي ليتم الاستمرار في تقديم الخدمة بجودة عالية مبدين استعدادهم لتدريب كوادر وقوى عاملة اردنية بالتعاون مع السلطة والعمل على الاحلال التدريجي للعمالة المحلية بديلا عن العمالة الوافدة .

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: