?
 على الهامش .... بقلم : محمد أبو رمان       الاختلاف حول الحرب على (الإرهاب) .... بقلم : حسن أبو هنية        خيارات صعبة.. وكرامة الأردن أولا .... بقلم : رجا طلب        الطريق المفخخ إلى «صفقة القرن» .... بقلم : عريب الرنتاوي       سيرك سياسي بالمجان .... بقلم : خيري منصور       عن صناعة الأمل .... بقلم : فريهان سطعان الحسن       ندوة جمعية "لحظة وفا الخيرية" للإرتقاء بالطلبة تعليمياً وسلوكياً      

اجماع شعبي بزيادةة أسعار الخبز ومواطنون يحذرون من تكرار تجربة الدعم النقدي

عمّان ــ صوت المواطن ـــ يبدو أن الحكومة ماضية في قرارها برفع أسعار الخبز بغض النظر عن رأي الشارع وحجتها إن هناك هدرا بنسبة 40 % وإن هناك تهريبا للخبز إلى الدول المجاورة وبيعه كأعلاف حيوانات، بالإضافة إلى أن الدعم يذهب لغير الأردنيين.

مواطنون قالوا ان جلالة الملك دعا إلى عدم التعرض للفقراء، وان هناك مصادر كثيرة لسد عجز ميزانية الدولة بدلا من رفع أسعار الخبز، محذرين من تكرار تجربة دعم المحروقات السابقة التي أوقفته الحكومة بحجة عدم وجود مخصصات، فهذه التجربة أفقدت المواطنين الثقة بفكرة الدعم.

قرار رفع الدعم عن الخبز ليس بالأمر السهل لحساسيته المرتبطة بقوت المواطن الأول وأن الحكومات السابقة كانت تخشى اتخاذ مثل هذا القرار لما له من آثار سلبية وأبعاد اجتماعية على المواطنين.

في حين هناك اجماع شعبي على ضرورة ايصال الدعم للاردنيين فقط انطلاقا من ادراك المواطنين للظروف القاسية التي تتطلب ان يكون الدعم للمواطن الاردني وليس للسلعة  التي تأتي ضمن برامج التصحيح الاقتصادي وخفض عجز الموازنة ووقف نزيف المديونية .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: