?
 الملك يغادر إلى واشنطن في زيارة عمل       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية        تنفيذ حكم الإعدام بقاتل الطفل عبيدة في الإمارات       مابعد عودة الحريري عن استقالته .... بقلم : ماهر ابو طير       الملك المظلوم .... بقلم : محمد أبو رمان       "نصف قرن مع الحسين" .... بقلم : د. موسى شتيوي      
 حالة الطقس حتى السبت:ارتفاع طفيف على الحرارة والعظمى في عمان 15 والعقبة 24 درجة مئوية      

الملقي لـ "صوت المواطن" : قرار رفع اسعار الخبز ما يزال قيد الدراسة مؤكداً عدم السماح بالمساس بالمال العام

عمّان ــ صوت المواطن ـــ كتب يوسف الحمدني ــ قال رئيس الوزراء هاني الملقي، إن التهدئة في جنوب سوريا هامة جدا للأردن على الصعيدين الأمني والاقتصادي.

جاء ذلك في لقاء مع صحفيين في دار رئاسة الوزراء، الأحد، للحديث عن جملة من الأمور.

وأشار إلى أن افتتاح معبر طريبيل الحدودي مع العراق هام جدا، لكنه لم يعمل بالشكل المطلوب حتى الآن.

وقال إن القوات المسلحة تقوم بدورها لفرض الأمن والأمان على الحدود.

وحول قرارات الإصلاح المالي والاقتصادي في المرحلة القادمة، قال إن الحكومة ستعمل على إصلاح سمعة القطاع العام وتعزيز الرقابة.

ووأوضح الملقي أن الحكومة اتخذت جملة قرارات في هذا الشأن، دون أن يوضح هذه القرارات.

وأشار الملقي إلى أن حكومته ترى حاجة لإصلاح شمولي في كافة الجوانب وليس ترحيل المشاكل، مشددا على أنه لن يسمح لن بالمساس بالمال العام، وسيتبع سياسة الثواب والعقاب.

وبين رئيس الوزراء أن الحكومة بدأت برنامج استحداث فرص عمل للأردنيين بكلفة ١٠٠ مليون دينار.

وأكد أن الحكومة ستصلح قانون ضريبة الدخل والمبيعات وموضوع الإعفاءات الذي لا يمكن أن يستمر كما هو الآن.

وأشار إلى أن الحكومة ستدرج بنداً في الموازنة يسمى "شبكة الأمان الاجتماعي" وستبقى موجودة فيما باعتماد الدعم حسب معاناة الطبقات.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في ثبات الدين من الناتج الإجمالي المحلي مع نهاية العام، موضحا أن الدعم الخارجي بسيط ودون المستوى المأمول.

وكشف أن هناك مدينة حكومية جديدة لن تكون متصلة في العاصمة عمان تم إنهاء المخطط الشمولي المبدئي لها، بالإضافة إلى ان الطرق البديلة في المملكة ستبنى خلال سنوات على نظام البناء والتشغيل والتحويل أو البناء والتشغيل ونقل الملكية "BOT".

وحول زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال إنه سيجري مباحثات معه تتعلق بقوائم الإعفاء الجمركي، مؤكدا أن تحسين الإنتاج وتقليل التكاليف هو السبيل للوصول إلى علاقات متقدمة مع بغداد.

وأوضح ان مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد يشمل عقوبات سجن ويتضمن استحداث دائرة تحقيقات مالية وحد أدنى للمهن.

ورداً على سؤال لـ "صوت المواطن"حول ما أشيع مؤخرا، حول قرار مرتقب لرفع الدعم عن الخبز، أكد عدم اتخاذ أي قرار حول رفع الدعم عن هذه المادة حتى اللحظة، لكنه أشار إلى أن الموضوع ما يزال قيد الدراسة.

ولفت إلى وجود توجه لإعطاء دعم بدل زيادة ضريبة مبيعات سعيا لمأسسة الدعم.

تفاصيل أوفي حال ورودها الينا ..تابعونا





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: