?
 الملك يؤكد ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين       الإعلان عن حزمة قرارات حكومية        دورة استثنائية قبل منتصف تمــوز لطلــب الحكومــة ثقة النواب        تعيين رئيس لـ"الأردنية" قريباً        تحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية مقابل مال        الماليزيون يتبرعون بـ 19 مليون دولار لسداد ديون بلادهم       معارضة أم «معارطة» ؟ .... بقلم : صالح القلاب       

قطاعات في الأونروا تبدأ إضرابا ليوم واحد اليوم ووقف الإضراب عن الطعام

عمّان ــ صوت المواطن ــ أصدرت لجنة الخدمات العامة ولجنة العمال وأتحاد الرئاسة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيانا الاحد  علقت فيه الاضراب المفتوح عن العمل المقرر المقرر اليوم  الاثنين والاستعاضة عنه بالاضراب عن العمل ليوم واحد فقط  والطلب بوقف الاضراب عن الطعام وفيما يلي نص البيان كما ورد لـ "صوت المواطن" :

الزميلات والزملاء المحترمين

في ضوء التطورات المتلاحقة والمتسارعة لما يجري على مستوى الإجراءات التصعيدية مع إدارة الوكالة وتعنتها في موقفها بعدم الاستجابة لأي من مطالبنا، فإننا في لجنة الخدمات العامة ولجنة العمال واتحاد الرئاسة العامة، نرى أن ديمومة هذه الإجراءات يعد عاملا أساسيا في نجاحنا في تحقيق أهدافنا.

وبسبب انسحاب رئيس لجنة المعلمين من الإجراءات التصعيدية التي بدأناها بشكل مشترك، وقرار اللجنة التنفيذية للمعلمين بعدم المشاركة في الاضراب المفتوح. وبسبب تراجع الوضع الصحي للزملاء المضربين عن الطعام منذ أكثر من أسبوع.

ولضمان استمرار إجراءات التفاوض بين الاتحادات والادارة وترك الفرصة لتدخل الحكومة الاردنية والبرلمان الاردني  للضغط حتى تستجيب الادارة لمطالبنا المتمثلة في تحملها لفروقات بوليصة التامين الصحي الجديدة، ووقف كافة عمليات تقليص الخدمات المقدمة للاجئين التي تمارسها إدارة الوكالة وتعبئة كافة الشواغر للموظفين والعمال، وزيادة رواتب العاملين بما يوازي معدلات التضخم في الأردن خلال السنوات الخمس الماضية، واغلاق جميع القضايا المتعلقة بما يسمى بالحيادية وسحب جميع العقوبات الإدارية على الزملاء والمتعلقة فيها، واقالة رئيس هيئة الموظفين حكم شهوان بسبب خلقه بيئة عدائية مع الموظفين.

فإننا في لجنة الخدمات العامة ولجنة العمال واتحاد الرئاسة العامة قررنا اجراء تغيير في مسار الإجراءات التصعيدية ليكون على الشكل التالي:

1. تعليق الاضراب المفتوح عن العمل الذي سيبدأ صباح يوم الإثنين المقبل الموافق 21 أيار  وتحويله الى اضراب عن العمل ليوم واحد الاثنين الموافق 21 ايار 2018.

2. الاستمرار في مخاطبة الحكومة الاردنية والنواب ومختلف المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الأردنية والمنظمات النقابية العمالية والمهنية الأردنية.

3. الطلب من الزملاء والزميلة المضربين عن الطعام منذ ثمانية أيام بوقف اضرابهم مساء هذا اليوم، وذلك حفاظا على صحتهم، حيث تم نقل أثنين منهم للعلاج في المستشفيات بعد تدهور حالتهم الصحية.

لجنة الخدمات العامة           لجنة العمال                     اتحاد الرئاسة العامة-عمان

الأحد، 20 أيار 2018





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: