?
 5000 دولار لركاب طائرة أميركية انفجر محركها       إيران تحذر الإسرائيليين: صواريخنا وراءكم والبحر أمامكم       مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن صحافي أميركي مفقود منذ 5 سنوات       الهند تقر عقوبة الإعدام لمغتصبي الفتيات       حسابات .. حدودنا الشمالية .... بقلم : صالح القلاب        قيادة تستشرف المستقبل .... بقلم بلال حسن التل        خزينة بلا مال .... بقلم : ماهر ابو طير      

النشرة الجوية الى يوم السبت : طقس حار الخميس والجمعة ومعتدل السبت

عمّان ــ صوت المواطن ـــ تكون الأجواء الخميس حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، تثير الغبار في العديد من مناطق المملكة خاصة الجنوبية والشرقية مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الجمعة، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة ونشاط واضح على سرعة الرياح وهبات قوية مرافقة لها بحيث تصل أحيانا هذه الهبات ما بين 60-70 كيلومترا/ الساعة، وتسود أجواء معتدلة الحرارة في المناطق الجبلية والسهول والبادية، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط بإذن الله زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من مناطق المملكة.

ويطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة السبت بحيث تسجل أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة احيانا مع سقوط زخات خفيفة من المطر اثناء النهار في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل الى 65-75كم/ساعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 33 الى 20 درجة مئوية والمناطق الشمالية 30 - 21 والمناطق الجنوبية 31 الى 17 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 41 والصغرى 28 درجة مئوية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: