?
  موسيقات القوات المسلحة الأردنية تحيي نوبة مساء في مدينة العقبة       عُلبة الوزراء .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار طرشان .... بقلم : حسين الرواشدة       حوار طرشان .... بقلم : حسين الرواشدة       عن حزب اللـه والدولة و«حرب الحدود» مع إسـرائيل .... بقلم : عريب الرنتاوي       من أجل الوئام والسلام في مجتمع متعدد الأديان .... بقلم : حسني عايش       كل جمعة .... بقلم : عصام قضماني      

حالة الطقس حتى الجمعة : كتلة هوائية باردة وتوقع زخات ثلجية ليلا و الحرارة العظمى في عمان 13 والعقبة 19 درجة مئوية

  عمّان ــ  صوت المواطن ـــ تتأثر المملكة الأربعاء بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا الى غائمة مع تساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة بالإضافة للأجزاء الجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء مغبرة في الأجزاء الشرقية.

ومن المتوقع في ساعات المساء أن يمتد تساقط الأمطار ليشمل معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة ويزداد نشاطها بعد الظهر مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-70كم/الساعة، ومع ساعات الليل تكون الأجواء باردة جداً وماطرة ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل هطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الاجواء الخميس باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في ساعات الصباح، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي وتتناقص كميات الغيوم، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح الجمعة يتشكل الصقيع ويحدث الانجماد في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الاجواء الجمعة باردة نسبيا بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة،، وفي ساعات الليل المتأخرة وصباح السبت يتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الأربعاء ما بين 13 الى 6 درجات مئوية والمناطق الشمالية 12 الى 5 والمناطق الجنوبية 11 الى 2 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى 11 درجة مئوية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: