?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

حالة الطقس حتى الأربعاء: كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة

عمّان ــ صوت المواطن ــ يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاثنين، وتكون الاجواء بارده نسبياً مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتتأثر المملكة ليلا بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتسقط الامطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، كما يتوقع هطولات مطرية غزيرة في ساعات متأخرة من الليل، وعلى فترات، وستكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، تمتد تدريجياً في ساعات ما بعد منتصف الليل لتشمل الهطولات باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، توالي درجات الحرارة انخفاضها الثلاثاء، لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، حيث ستكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات خلال ساعات الصباح غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد احياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ويتوقع مع ساعات المساء والليل أن تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول ويميل الجو تدريجياً الى الاستقرار.

كما سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الاربعاء، وتكون الاجواء باردة نسبيا في المرتفعات الجبلية والبادية ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ، ما بين 18 - 8 درجات مئوية والمناطق الشمالية 16 - 9 والمناطق الجنوبية 16 - 3 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 14 درجة مئوية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: