?
 السفير المصري: العلاقات الاردنية المصرية تتسم بالتوافق الاستراتيجي       العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك       النقابات ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل       القبض على عربي يبيع قطعا اثرية مزيفة بعمان       بلدية سحاب تتلف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة       حالة الطقس اليوم السبت : اجـواء معتدلة        الطروانة يدعو لرفض أشكال التسوية غير العادلة للقضية الفلسطينية      

الولايات المتحدة تتخلى عن ملاحقة "إتش إس بي سي" قضائياً

واشنطن ــ صوت المواطن ــ أعطت وزارة العدل الأمريكية دفعة كبيرة لـ "إتش إس بي سي" من خلال صرف نظرها عن الاتهامات الجنائية التي أحاطت بالبنك منذ تغريمه بسبب عمليات غسل الأموال وخرق العقوبات قبل خمس سنوات.

ويمحو القرار الذي اتخذته وزارة العدل خطر الملاحقة القضائية لـ"إتش إس بي سي"، في إطار سعي مجلس الإدارة الجديد إلى وضع نهاية لهذا الماضي لفتح صفحة جديدة للبنك.

وقال "إتش إس بي سي" إن وزارة العدل ستقدم طلباً إلى محكمة محلية أمريكية في المنطقة الشرقية من "نيويورك" لإزالة التهم المؤجلة كجزء من تسوية مع البنك في ديسمبر/كانون الأول عام 2012.

ويعني اتفاق الادعاء المؤجل لمدة خمس سنوات أنه كان بإمكان وزارة العدل إعادة فتح القضية الجنائية إذا كرر المصرف انتهاكات مماثلة خلال تلك الفترة، حيث كان بإمكان الوزارة تمديده كما فعلت مرتين في اتفاق مماثل مع "ستاندرد تشارترد".

وأكد البنك التزامه الكامل بما طُلب منه، ومن المتوقع أن يسمح هذا الإجراء لـ"إتش إس بي سي" باستعادة أكثر من ثمانية مليارات دولار من رأس المال المحتجز الذي أجبرته الجهات التنظيمية على إبقائه في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن يُستخدم في تمويل امتداد لبرنامج البنك الخاص بإعادة شراء الأسهم. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: