?
  مندوبا عن الملك .. الأمير هاشم يرعى افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل        الأردن يدين إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية       الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا       تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب       تمرين عسكري أردني أمريكي مشترك ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2018       مؤتمر اقتصادي دولي في عمان السبت       بحث جنائي الأزرق يضبط خمسة أشخاص سرقوا 60 بطارية اتصالات      

الولايات المتحدة تتخلى عن ملاحقة "إتش إس بي سي" قضائياً

واشنطن ــ صوت المواطن ــ أعطت وزارة العدل الأمريكية دفعة كبيرة لـ "إتش إس بي سي" من خلال صرف نظرها عن الاتهامات الجنائية التي أحاطت بالبنك منذ تغريمه بسبب عمليات غسل الأموال وخرق العقوبات قبل خمس سنوات.

ويمحو القرار الذي اتخذته وزارة العدل خطر الملاحقة القضائية لـ"إتش إس بي سي"، في إطار سعي مجلس الإدارة الجديد إلى وضع نهاية لهذا الماضي لفتح صفحة جديدة للبنك.

وقال "إتش إس بي سي" إن وزارة العدل ستقدم طلباً إلى محكمة محلية أمريكية في المنطقة الشرقية من "نيويورك" لإزالة التهم المؤجلة كجزء من تسوية مع البنك في ديسمبر/كانون الأول عام 2012.

ويعني اتفاق الادعاء المؤجل لمدة خمس سنوات أنه كان بإمكان وزارة العدل إعادة فتح القضية الجنائية إذا كرر المصرف انتهاكات مماثلة خلال تلك الفترة، حيث كان بإمكان الوزارة تمديده كما فعلت مرتين في اتفاق مماثل مع "ستاندرد تشارترد".

وأكد البنك التزامه الكامل بما طُلب منه، ومن المتوقع أن يسمح هذا الإجراء لـ"إتش إس بي سي" باستعادة أكثر من ثمانية مليارات دولار من رأس المال المحتجز الذي أجبرته الجهات التنظيمية على إبقائه في الولايات المتحدة، ومن المرجح أن يُستخدم في تمويل امتداد لبرنامج البنك الخاص بإعادة شراء الأسهم. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: