?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الإمارات تدعو لوقف التدخلات الإيرانية والكف عن دعم المليشيات الإرهابية والطائفية       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       المغرب.. تفكيك خلية إرهابية بايعت "داعش" .. و "تهديد الـ200 داعشي" يروع الأمن البريطاني       منظمة دولية تكشف كيف نشر "القرضاوي" التطرف عبر الإنترنت      

تقرير يكشف اختراق مصارف في أمريكا وروسيا وسرقة ملايين الدولارات

موسكو ــ صوت المواطن ــ ذكرت شركة أمن مقرها موسكو أن مجموعة من القراصنة يتحدثون الروسية لم يتم الكشف عنهم من قبل سرقوا ما يقرب من عشرة ملايين دولار من 18 مصرفاً معظمهم في الولايات المتحدة وروسيا في السنوات الأخيرة من خلال استهداف أنظمة التحويل بين البنوك "إنتربنك".

 وحذرت "جروب آي بي" من أن الهجمات التي بدأت قبل 18 شهراً وتسمح بسرقة المال من أجهزة الصراف الآلي قد تكون مستمرة وأن البنوك في أمريكا اللاتينية يمكن استهدافها مستقبلاً.

 وقال باحثو الشركة في تقرير إن الهجوم الأول وقع في ربيع عام 2016 ضد شبكة "ستار" التابعة لـ"فيرست داتا" وهي أكبر نظام للرسائل المصرفية في الولايات المتحدة يربط أجهزة الصراف الآلي في أكثر من خمسة آلاف منظمة.

 وقالت الشركة إنها تواصل التحقيق في عدد من الحوادث التي درس فيها المتسللون كيفية تحويل الأموال من خلال النظام المصرفي "سويفت"، فيما لم يذكروا ما إذا كانت هذه الهجمات قد نُفذت بنجاح.

 وحدد الباحثون 18 بنكاً تضررت بينهم 15 مصرفاً في عشر ولايات أمريكية واثنان في روسيا وواحد في بريطانيا، وبالاضافة إلى البنوك استهدفت شركات البرمجيات المالية وشركة محاماة واحدة.

 وبلغ متوسط الأموال المسروقة في كل من 14 صرافا آليا في الولايات المتحدة 500 ألف دولار لكل حادث، وبلغت الخسائر في روسيا 1.2 مليون دولار لكل حادثة، إلا أن أحد البنوك تمكن من كشف الهجوم وإعادة بعض الأموال المسروقة. (وكالات)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: