?
 من يحمل أوراق الملك إلى جذورها؟ .... بقلم : محمد داودية       لقاء الملك مع بنس .... بقلم : محمد أبو رمان       قرار ترمب أخطرمن الصفة الدبلوماسية .... بقلم : بلال حسن التل        تحديث بيانات الإصلاح الاقتصادي .... بقلم : د. فهد الفانك        نحو ميثاق عمل لمكافحة الواسطة .... بقلم : خالد الزبيدي       ما بعد قرار ترامب والعقل الاستشراقي .... بقلم : د. أحمد جميل عزم       متسلقان أردنيان يبلغان قمة جبل كليمنجارو      

القيمة السوقية لـ"بتكوين" تقترب من 300 مليار دولار و تعليق التداول ببورصة شيكاغو مرتين بسبب قوة التعاملات

شيكاغو ــ صوت المواطن ــ ارتفعت "بتكوين" خلال تداولات الاثنين مسجلة المزيد من الانتعاش بدعم من طرح بورصة شيكاغو "سي بي أو إي" عقودا آجلة للعملة الرقمية الاثنين.

وقفزت "بتكوين" بحوالي 17% إلى 17054 دولار في تمام الساعة 12:46 صباحا بتوقيت مكة المكرمة على منصة "كوين ديسك".

وكانت "بتكوين" قد سجلت مستوى 17209 دولارات في وقت سابق الاثنين لتصل القيمة السوقية للعملة الرقمية إلى 290.6 مليار دولار، بحسب "كوين ماركت كاب".

و شهدت التعاملات على العقود الآجلة لـ"بتكوين" ارتفاعا بنسبة 26% على بورصة "شيكاغو" "سي بي أو إي جلوبال ماركتس"، ما أدى إلى تعليق التداول مرتين لتهدئة السوق.

وتجاوزت التعاملات على العقود الآجلة لـ"بتكوين" توقعات المحللين، كما أن التواجد على الموقع الإلكتروني لبورصة شيكاغو كان قويا للغاية، الأمر الذذي تسبب في انقطاعات وتعليقات مؤقتة للتداول.

وأكد مسؤولو "سي بي أو إي" على أن هذه الانقطاعات لم تؤثر على أنظمة التداول، مشيرين إلى أن الأسعار الفورية لـ"بتكوين" شهدت ارتفاعا.

وقفزت العقود الآجلة لـ"بتكوين" تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 18% إلى 17710 دولارات مقارنة بسعر افتتاح الجلسة عند 15 ألف دولار.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: