?
 الملك الشخصية الأكثر تأثيراً        الرزاز مدافعاً عن وزراء حكومته ضد الاشاعات : الفريق الوزاري خياري وانا اتحمل وزره        الغنيمات : المرحلة صعبة ودقيقة وإعادة للقاء الصحافي الاسبوعي خلال فترة قريبة       الجرائم الإكترونية تحذر من إعلانات توظيف في الخليج       حالة استنفار وطوارىء بحثاً عن الطفلين المفقودين في كفر جايز شمال اربد       معركة الحديدة.. الشرعية تقتحم سور المطار        قوات سوريا الديمقراطية تطرد داعش من بلدة في الحسكة      

مهرجان عمون لمسرح الشباب 17 ينطلق الأربعاء

عمّان ــ صوت المواطن ــ تبدأ الاربعاء فعاليات الدورة السابعة عشر لمهرجان عمون لمسرح الشباب الذي تنظمه مديرية الفنون والمسرح بوزارة الثقافة.

ويفتتح المهرجان الذي يقام برعاية وزير الثقافة نبيه شقم بمشهدية مسرحية بعنوان "السؤال" من أداء عمران العنوز، ونزيرة أديب، ومرام أبو الهيجا، وكتابة واخراج خليل نصيرات.

وتشارك في المهرجان خمسة أعمال مسرحية هي: "ثامن أيام الأسبوع" تأليف علي الزيدي واخراج محمد الجراح، و"محاكمة زنوبيا" نص محمد الجبريني، واخراج محمد عشا، و"هستيريا بلا توقف" كتابة واخراج حسام الزغموري، و"تفاح" تأليف واخراج جمال الرشيد، و "بيانو بيانو" كتابة واخراج محمد الادريسي.

ويقام على هامش المهرجان الذي يستمر حتى 14 من الشهر الحالي على مسارح المركز الثقافي الملكي ورشة بعنوان: نص العرض بين المؤلف والمخرج يقدمها استاذ الادرب والنقد المسرحي في الجامعة الأردنية الدكتور عدنان المشاقبة، إضافة إلى برنامج للندوات النقدية بإدارة الفنان حابس حسين.

وقدمت وزارة الثقافة خمس جوائز للمهرجان هي: جائزة أفضل اخراج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، جائزة النص المحلي، إضافة إلى جائزة التحكيم الخاصة، بهدف رفد الساحة الفنية المحلية بطاقات وابداعات شبابية فنية متميزة، واعطائهم الفرصة لتقديم انفسهم وابداعاتهم امام الجمهور سعيا من الوزارة إلى تطوير ادارة المهرجانات المسرحية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: