?
  مندوبا عن الملك .. الأمير هاشم يرعى افتتاح بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل        الأردن يدين إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على منطقة جازان السعودية       الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا       تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب       تمرين عسكري أردني أمريكي مشترك ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2018       مؤتمر اقتصادي دولي في عمان السبت       بحث جنائي الأزرق يضبط خمسة أشخاص سرقوا 60 بطارية اتصالات      

الأمم المتحدة تحذر الأردن من خطورة (حبوب السعادة)

نيويورك ــ صوت المواطن ــ حذر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، من تزايد كيمات منشطات الأمفيتامينة في الأردن، والتي تعتبر من المنشطات ألمعروفه التي لها مشاكل صحية و اجتماعية خاصة.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها الذي أصدرته السبت أن أغلب ضحايا الامفيتامين ممن يكونون في سن الشباب و المراهقين فهي تسبب النشاط الزائد وكثرة الحركة وعدم الشعور بالتعب والجوع وتسبب الأرق.

وأشار التقرير الى انه في حين يصعب تحديد كميات المنشًطات الأمفيتامينية التي ضٌبطت على صعيد العالم وقدرها 144 طناً، ضبط النصف في أمريكا الشمالية والربع في شرق وجنوب شرق آسيا، ولا يزال يٌبلغ عن كميات كبيرة من مضبوطات المنشطات في الشرق الأوسط، لاسيما في الأردن وسورية والسعودية.

وأما آثار هذه العقاقير، تتمثل في الشعور بالنشوة والسعادة والحيوية والنشاط والرغبة في العمل وزوال الإجهاد وعدم الإحساس بالجوع ومن أعراض التسمم وزيادة الجرعة القلق والرعشة والشعور بالبرود.

وتسبب أيضا توسع حدقة العين وتصبب العرق وزيادة ضربات القلب وألم بالصدر ويحدث تغيرات في الرغبة الجنسية وانخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه وهبوط التنفس والاضطراب الزماني والمكاني، والهلوسات والتشنجات والغيبوبة كما يتهيج المتعاطي ويكون سلوكه أحيانا عدوانيا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: