?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

لقاح ايبولا قد لا يصبح متوفرا قبل نهاية 2016

لندن ــ صوت المواطن ــ اعلن باحث في شركة غلاكسو-سميثكلاين البريطانية ان اللقاح الذي تعمل الشركة على تطويره قد لا يصبح متوفرا على الصعيد التجاري قبل نهاية 2016 ولذلك لا ينبغي اعتباره وسيلة رئيسية للتصدي للموجة الحالية من الوباء.

وسجلت منظمة الصحة العالمية اكثر من تسعة الاف اصابة بالوباء بينها نحو 4500 وفاة في غرب افريقيا حيث يخشى ان يتم تسجيل ما بين 5 و10 الاف اصابة كل اسبوع ابتداء من كانون الاول/ديسمبر.

وقال الطبيب ريبلي بالو مسؤول وحدة الابحاث حول لقاح ايبولا الجمعة لمحطة 'بي بي سي' انه 'نتوقع ان يكون بوسعنا انتاج جرعات من اللقاح للاستخدام العام في مرحلة متأخرة من سنة 2016'.

واضاف 'لا اعتقد انه ينبغي النظر الى هذا اللقاح باعتباره الرد الرئيسي على هذه الموجة من الوباء تحديدا، ولكننا نأمل بالطبع ان يستخدم لتفادي موجات اخرى في المستقبل (...) للاسف لن يتم الامر بالسرعة التي نرغب بها، كان علينا ان نكون اسرع في البدء بذلك'.

وقال انه لن تتوفر معلومات حول فعالية اللقاح وسلامته قبل نهاية 2015. واضاف 'سرعنا العملية بطريقة كبيرة جدا' حيث ان تطوير اي لقاح يتطلب عادة سبع الى عشر سنوات.

وتعمل شركة نيولنك جينيتكس الاميركية كذلك على تطوير لقاح ضد ايبولا.

وبدات الشركة البريطانية تجارب على اللقاح في افريقيا والولايات المتحدة وبريطانيا وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق ان عشرة الاف جرعة تجريبية من اللقاح ستكون متوفرة في بداية 2015.وكالات





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: