?
 هكذا يحمون استقلالنا.. هكذا نستقبل رمضان .... بقلم : بلال حسن التل       لماذا استهداف «الأقباط» ؟ .... بقلم : صالح القلاب       رسائل لم يسمعها الرئيس ترامب .... بقلم : نضال منصور       الفايز والقاسمي ونظامي يشهروا المجلس الاستثماري الاماراتي الاردني .. صور       مؤسسة نهر الاردن توقع اتفاقية عمل مع جمعية وسام العطاء الخيرية        الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك        وزير الداخلية: اطلاق العيارات النارية وصل الى حدود لا يمكن التغاضي عنها      

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديرية الأمن العام

عمّان ــ صوت المواطن ـــ وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومديرية الأمن العام مذكرة تفاهم لتفعيل الربط الالكتروني لخدمات إدارة ترخيص السواقين والمركبات على بوابة الحكومة الالكترونية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى ربط خدمة إدارة ترخيص السواقين والمركبات (خدمة معلومة ملكية مركبة) مع بوابة الحكومة الإلكترونية، من خلال صفحة مواطن، حيث تمكن هذه الخدمة المواطن من الاستعلام عن جميع معلومات مركبته من حيث تاريخ انتهاء الترخيص وغيرها من المعلومات التي تهم مالك المركبة.

وأكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أهمية الشراكة الحقيقية مع جميع المعنيين ومؤسسات الدولة للارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة، مشيرة إلى أن رحلة التحول الالكتروني تستند على عدد من المرتكزات، وفي مقدمتها البنية التحتية، والخدمات الالكترونية لتسهيل عملية تحويل أتمتة الخدمات الحكومية وتقديمها، والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات واختصار الوقت والجهد المبذول وفق أعلى درجات الشفافية.

وقالت إن الوزارة تعمل على مشروع تطوير روابط الحكومة الالكترونية التفاعلية، والذي يعتبر النافذة الموحدة للمؤسسات الحكومية، والمخطط إطلاقه الشهر الحالي، مبينة ان هذه البوابة الالكترونية تقدم الخدمات الحكومية الالكترونية للمواطن بالإضافة لتوفير نوافذ تفاعلية وتشاركية بين المؤسسات الحكومية والمواطنين.

وأشارت إلى أن أهم مكونات هذه الاتفاقية هي صفحة المواطن، والتي تعتبر نافذة إلكترونية يقوم من خلالها المواطن بتعبئة معلوماته الشخصية والمطلوبة على هذه الصفحة للحصول على ثلاث عشرة خدمة إلكترونية، من أهمها خدمة معلومة ملكية المركبة بالتعاون مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات من إجل الارتقاء بالخدمة الفضلى المقدمة للمواطنين بأسرع وقت وجهد.

وثمنت الدور الذي تقوم مديرية الأمن العام في انتهاج التطوير المستمر لإدائها من خلال إداراتها الخدماتية وعملها التشاركي مع جميع مكونات الدولة بجميع الأصعدة للخروج بخدمة فضلى تقدم لجميع المواطنين، مشيدةً بالجهود المبذولة للكوادر البشرية داخل إدارة ترخيص السواقين والمركبات لما يقدموه من خدمة شرطية وأمنية وانسانية متكاملة وبحرفية عالية لجميع مراجعي الادارة.

وقال مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه إن المديرية تعمل على مواكبة التطورات والتحديثات للارتقاء بالعمل الشرطي والأمني في جميع الوحدات والادارات، والتي تنعكس على المواطن من خلال سرعة الإنجاز ودقته بما يتماشى مع متطلبات العصر الحديث والتقدم التكنولوجي، مشيرا إلى أن الاستراتيجيات والخطط، التي أعدت لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية، ركزت على التطوير الوظيفي من خلال استخدام أفضل الاساليب الالكترونية في تقديم الخدمات لجميع المواطنين وزوار المملكة.

وثمن الفقيه الدور المهم والريادي الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في توفير الدعم الالكتروني اللازم لجميع مؤسسات الدولة الرسمية والحكومية والتعاون المستمر مع مديرية الأمن العام للارتقاء بالخدمة الالكترونية المقدمة للمواطنين.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: