?
 مؤتمر للعناية السياحية       مذكرة نيابية       مطالبة مالية       هيئة الأوراق المالية تخالف 26 جهة ارتكبت مخالفات قانونية       بماذا تعهد الرئيس .... بقلم : د. فهد الفانك        إسرائيل و"التحالف السنّي" .... بقلم : محمد أبو رمان       ما في اليد حيلة .... بقلم : حسين الرواشدة      

تأهيل الكوادر الطبية في مستشفى المفرق الحكومي لتطوير ادائها تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة

المفرق ــ صوت المواطن ــ نفذ مستشفى المفرق الحكومي، عددا من المبادرات والدورات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لتمكين الكوادر العاملة في المستشفى للتعامل مع الحالات المرضية من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقال مدير المستشفى الدكتور محمد الطحان، انه من خلال وحدة الجودة وشعبة التعليم المستمر وبالتعاون مع جمعية البادية الشمالية تم الانتهاء من مبادرة " هيك لازم " والتي تم من خلالها حصول عدد من الكوادر الطبية والتمريضية والادارية والفنية في المستشفى على المستوى الاول من لغة الاشارة، بهدف تهيئة البيئة اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة من الحصول على خدمات طبية وعلاجية مثلى .

واضاف انه واستمرارا في تطوير أساليب التعامل مع فئة ذوي الإحتياجات الخاصة فقد تم الانتهاء من عقد دورة الصم والتي نفذتها وحدة الجودة وشعبة التعليم المستمر بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية، لافتا الى ان هذه الانسطة تمت بالتعاون مع وزارة الصحة وبتمويل من الوكالة الامريكية للانماء الدولي.

وبين الطحان انه ولغايات توفير سبل الراحة لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على حقهم في الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى، فقد تم تخصيص ممر خاص لهم في قسم الطوارئ والعيادات الخارجية إضافة الى تحديد مسار خاص بهم امام صيدليات المستسفى والمحاسبة وتخصيص دورة مياه ملائمة لهم .

وفي سياق آخر، عرض مدير مستشفى المفرق ابرز التطورات التي تم ادخالها للمستشفى للارتقاء بالخدمات الطبية والتي شملت تشغيل وحدة العلاج الطبيعي ووحدة التصوير بالرنيين المغناطيسي ووحدة الربط التلفزيوني مع مستشفى الامير حمزة في مجال امراض القلب والاعصاب والجلدية . واكد الطحان انه تم رفد غرف المرضى بمراوح للتهوية لتوفير اجواء مثالية للمرضى لاسيما في ظل الاجواء الحارة التي تشهدها محافظة المفرق ببن الحين والاخر، مبينا ان ادارة المستشفى تسعى بكل طاقاتها لتقديم افضل الخدمات الصحية والتمريضية والعلاجية لطالبيها من ابناء لمفرق .

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: