?
  "جنرال إلكتريك" تحقق في تخصيص طائرة احتياطية للمدير التنفيذي السابق       الحجز على ممتلكات سلسلة صيدليات في عمان       بنك مرموق يخفي ايداعات الطلبة للتسجيل في الجامعة        رجل أعمال يستعين بطالبة أجنبية لترويج معلباته في الأسواق        منتدون يدعون إلى تسهيل الإجراءات الإقراضية للنساء       اتفاقية قرض ومنحة من البنك الدولي للاردن بقيمة 200 مليون دولار       توقيع اتفاقية تمويل فرنسي لتعليم الاطفال العراقيين اللاجئين      

وزير الأوقاف: إقامة حجاجنا في فنادق قريبة جدا من الحرم

عمّان ــ صوت المواطن ـــ اعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات ان الحجاج الأردنيين سينزلون بفنادق تبعد من نصف كيلو متر إلى كيلو متر واحد عن الحرم بدلا من 7 كيلومترات في المواسم السابقة.

وبين الوزير خلال لقاءه ظهر السبت البعثات الرسمية للحج في مسجد الملك المؤسس بعمان انه تم توحيد المواصفات للحجاج الأردنيين وحجاج الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وبين ان بعثة الحج سيرافقها خمسة مفتين وسيكون هناك مجلس مصغر لدائرة الإفتاء بما يتعلق بامور الحج وقرار هذا المجلس سيكون ملزما للجميع في الحج.

وأعلن عربيات عن انتقال دائرة الحج والعمرة من وزارة الأوقاف إلى مبنى مستقل وتم توزيع المهام في هذه الدائرة ما سيعزز من مهامها، كما تم تعيين مدير عام أصيل ولأول مرة منذ سبع سنوات بدلا من الوكالة.

ولفت الى ان البعثة الطبية المرافقة والبعثة الإعلامية والمدراء العامين سيغادرون برفقة المدير العام لبعثة الحج مجدي البطوش.

وبين ان البعثة الطبية سيكون لها مقرين وهي مجهزة بكل ما تحتاج أدوية ومستلزمات ومكونة من 20 طبيبا وسبعة ممرضين وعدد من السائقين لتقديم الخدمة للحجاج الأردنيين وحجاج الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، كما يرافق الحجيج بعثة إعلامية كبيرة.                     

ولفت الوزير الى ان كل عمارة للحجاج سيكون لديها مكتب للإرشاد ومديرا للعمارة وهو المسؤول الأول عنها وأي خلل يقع سيحاسب عليه متسببه.

وبين الوزير انه تم تعديل على نظام صندوق الحج والعمرة ونظام الحج وتم إدخال الحالات الإنسانية للذين توفوا ان بإمكان أحد الأشخاص الحج بدلا عنهم.

وقال عربيات أن خدمة الحجاج هي واجب على الوزارة ولنا شركاء يقفون إلى جانب وزارة الأوقاف في خدمة الحاج والمواطن الأردني وسيبذلون قصارى جهدهم وامكانياتهم.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: