?
 القبض على محطم الصراف الالي في الأشرفية       حكومة الأمل والتفاؤل تقتحم الصعاب .... بقلم : يوسف الحمدني       معاً نحقق الحلم .... بقلم : د. نبيل الشريف        لماذا التخوّف؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حكومة الرزاز قادرة على تحمل المسؤولية أم لا.. لننتظر .... بقلم : حاتم العبادي        وصدقت رؤية جماعة عمان لحوارات المستقبل .... بقلم : بلال حسن التل        توزير المعارضة في الاردن .... بقلم : ماهر ابو طير      
 النشرة الجوية حتى الجمعة : طقس معتدل ودرجات الحرارة العظمى في عمان 31 والعقبة 43 درجة مئوية      

وزارة العمل: ضبط عمال وافدين مخالفين

عمّان ــ صوت المواطن ــ ضبطت مديريات وأقسام التفتيش في وزارة العمل الخميس 115 عاملا وافدا تسربوا الى سوق العمل بشكل مخالف ويعملون في مهن مخصصة للأردنيين فقط ، كما تم تحرير إنذارات ومخالفات بحق المحلات المخالفة لقانون العمل.

وقال مدير التفتيش في الوزارة عبدالله الجبور إن استراتيجيات التفتيش على المنشآت التي تنتهجها الوزارة تستهدف جميع أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة في المملكة من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم لمعالجة التشوهات التي يعاني منها سوق العمل نتيجة التراكمات السابقة وصولا إلى سوق عمل منظم.

وأشار الجبور إلى أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة قانونية حال ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

وبينت الوزارة في بيان صحافي أنه وبالتزامن مع تنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل الذي يهدف إلى الإحلال التدريجي للعمالة الأردنية بدلا من الوافدة واستحداث فرص عمل جديدة فإن وزارة العمل تولي عملية التفتيش الأولوية القصوى وفق إجراءات حضارية إنسانية قانونية تعكس المستوى المتطور والكفاءة العالية والنزاهة والشفافية التي يتمتع بها مفتشي الوزارة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: