?
 الملك يغادر إلى واشنطن في زيارة عمل       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية        تنفيذ حكم الإعدام بقاتل الطفل عبيدة في الإمارات       مابعد عودة الحريري عن استقالته .... بقلم : ماهر ابو طير       الملك المظلوم .... بقلم : محمد أبو رمان       "نصف قرن مع الحسين" .... بقلم : د. موسى شتيوي      
 حالة الطقس حتى السبت:ارتفاع طفيف على الحرارة والعظمى في عمان 15 والعقبة 24 درجة مئوية      

الهميسات: "الخدمة المدنية" يسير نحو تعزيز اللامركزية الادارية بخطى حثيثة

اربد ــ صوت المواطن ـــ قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، إن الديوان يسعى بجد لاتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق مفهوم اللامركزية الادارية استكمالا للخطط والمشاريع التي يعكف على تنفيذها وفقا لخطته الاستراتيجية.

واكد الهيمسات، خلال افتتاحه السبت الفرع الثاني للديوان في محافظة اربد خدمة لمحافظات الشمال الاربع بما فيها البادية الشمالية، وبحضور نائب محافظ اربد عاطف العبادي، وعدد من اعيان ونواب محافظات الشمال ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، ومدير دفاع مدني غرب اربد العميد معن المغايرة، ونائب مدير الشرطة العقيد فلاح المجالي، وفعاليات رسمية واهلية، ان التطبيق الاول لمفهوم اللامركزية في ديوان الخدمة تمثل باستحداث فرع للديوان في اقليم الجنوب ومقره في محافظة الكرك قبل عام وتعزز بافتتاح فرع الشمال في منطقة تل اربد ،مشيدا بتعاون وزارة التربية والتعليم ومحافظ اربد رضوان العتوم وبلدية اربد ومديرية الشرطة بإنجاز المبنى وتوفير البنية التحتية اللازمة له لتقديم افضل الخدمات للمراجعين له.

واضاف، ان الفرع زود بأحدث الوسائل التكنولوجية والفنية واللوجستية والكوادر البشرية الكفوءة، بما يمكن من تقديم الخدمة كما هي في المركز بالعاصمة عمان ولا تقل جودة عنها، موضحا انه تم ربط الفرع الكترونيا مع المركز لإدارة الامتحانات التنافسية وجميع انظمة التشغيل لدى مكتب خدمة الجمهور، وان اي عقبات او ثغرات تظهر اثناء التطبيق العملي لعمل الفرع سيصار الى معالجتها مرحليا وبأقصى سرعة ممكنة، لضمان مستوى الجودة من جهة، والاستجابة الفعالة لمتطلبات اللامركزية وادواتها من جهة اخرى، بما يسهل على المراجعين وبوفر عليهم العناء والوقت والجهد سواء بالامتحانات التنافسية، او تقديم طلبات التوظيف والاجابة على استفسارات المواطنين.

وبين الهميسات الى ان الديوان وبعد استكمال استحداث الفروع في الاقاليم سيباشر وضمن خطته الاستراتيجية باستحداث مكاتب في الوية القصبات في محافظات المملكة تعزيزا لدولة القانون واللامركزية واصلاح الادارة، لافتا الى ان الحكومة عملت على ترجمة تقنين المادة 52 من الدستور التي تشير الى حق الاردنيين جميعا في التنافس على جميع الوظائف ،سواء في الاجهزة الحكومية والبلديات، وفق اسس الكفاءة والجدارة والاستحقاق وبهذا اصبح الديوان معني بإدارة شؤون ما يزيد 218 الف موظف يعملون في 103 وزارات ودائرة ومؤسسة حكومية، اضافة الى 100 بلدية.

وجرى على هامش حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن مسيرة ديوان الخدمة التي انطلقت عام 1955 والاعمال التي يقوم بها والتطور الذي مر به كما شاركت فرقة جمعية شباب الرمثا للثقافة والفنون بفقرة فنية فلكورية.

ويشار الى ان الفرع باشر باستقبال المراجعين من محافظات الشمال الاربع وتقديم الخدمة لهم مطلع الشهر الحالي.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: