?
 جينا هاسبل تتولى مهامها كاول امرأة مديرة لوكالة ‘‘سي آي إيه‘‘       روحاني: العالم لم يعد يرضى بأن تقرر الولايات المتحدة عنه       عريقات ينفي تدهور صحة عباس ويؤكد أنه بحالة جيدة       بديل الرئيس .... بقلم : ماهر ابو طير        مواقف المساحات الرمادية .... بقلم : صالح القلاب        "الأب الروحي" للمؤامرة .... بقلم : محمد أبو رمان       هل سترحل القوات الأجنبية عن سوريا؟ .... بقلم : فيصل ملكاوي       
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

الحياري: تطوير اداء منظمي الكهرباء العرب مهم لتعزيز الاقتصاد العربي

عمان ــ صوت المواطن ــ  اكد رئيس المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء المهندس فاروق الحياري أهمية دور التنظيم في تطوير أداء قطاع الطاقة الكهربائية العربي، داعيا لتعزيز التعاون العربي وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العالمية لتحسين اداء القطاع الذي يعد محركا رئيسيا ورافدا مهما للاقتصاد العربي.

واكد المهندس الحياري في كلمة في الاجتماع الرابع للمنتدى الذي استضافته هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في عمان الثلاثاء أهمية الاجتماع لتحقيق اهداف المنتدى في تطوير التنظيم في قطاع الكهرباء على المستوى الوطني في الدول العربية.

كما اكد أهمية الاجتماع في دعم وتطوير أداء منظمي الكهرباء العرب وتبادل المعلومات والبحوث والخبرات فيما بين أعضاء المنتدى لتسهيل حصول منظمي الكهرباء العرب على المعلومات والخبرات العالمية ودعم فرص التدريب وتطوير وتبادل المؤشرات الرئيسية للأداء والمؤشرات الفنية.

وقال الحياري أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن سعت منذ تسلمها رئاسة المنتدى في شهر آذار من عام 2016 إلى الاستمرار بتنفيذ مهام المنتدى وبما يحقق أهدافه وغاياته.

وبهذا الخصوص، قال ان قرارات الاجتماع الثالث الذي عقد في عمان في شهر شباط من العام الحالي كانت مهمة للنهوض بمهام المنتدى، واستكمالاً لهذا الدور جاء الاجتماع الرابع للمرة الثانية في عمان ترسيخاً للتعاون مع المؤسسات الأخرى المعنية في قطاع الكهرباء سواء أكانت عربية أم إقليمية أم وطنية.

وناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد ليوم واحد نشاطات المنتدى وخططه المستقبلية ومجالات التعاون مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وقرر عقد الاجتماع المقبل في المملكة العربية السعودية.

وكان الأردن، تسلم رئاسة المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء خلال اجتماع الذي عقد في القاهرة في شهر آذار عام 2016 ولمدّة عامين.

ويضم المنتدى في عضويته السعودية والامارات ومصر وقطر ولبنان والسودان والجزائر وفلسطين بالإضافة الى الأردن.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: