?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

"المال الحرام" عنوان خطبة الجمعة غدا

عمّان ــ صوت المواطن ـــ عممت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية على مساجد المملكة ان تكون عنوان خطبة الجمعة الموحدة ليوم غد 'حرمة أكل أموال الناس بالباطل' معززة بالشواهد من الكتاب والسنة بالإضافة إلى المادة العلمية المساندة والمساعدة.

وقالت الوزارة في تعميمها إنه من كبائر الذنوب والمعاصي الاعتداء على أموال الناس وأكلها بالباطل وبغير وجه حق، فقال تعالى:  (وَلاَ تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ إنه قِيَامًا﴾ (8).

واضافت، إنه كما يحرم الاعتداء على الأموال الخاصة فإنه يحرم كذلك الاعتداء على المال العام، بل هو أشد حرمة، قال - صلى الله عليه وسلم-: «إن رجالا يتخوضون في مال الله بغير حق، فلهم النار يوم القيامة» (16).

وأكدت في نص الخطبة الموزعة على الأئمة أن استغلال الشخص لمنصبه ووظيفته لمنافع شخص يعد نوعاً من أنواع الرشوة فقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: «ما بال العامل نستعمله، فيأتينا فيقول: هذا من عملكم، وهذا أهدي لي،

فهلاّ جلس في بيت أبيه أو بيت أمه، فينظر يُهدى له أم لا» (17) .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: