?
 اعتقال شبكة تسريب أراضٍ فلسطينية لإسرائيل        "حماس" تدرس تشكيل حكومة لعموم الأراضي الفلسطينية مركزها غزة        فتاة عربية تطلب التحول إلى رجل       رفضت الزواج منه فأحرقها حتى الموت       التطبيع قبل السفيرة وبعدها .... بقلم : ماهر ابو طير       الدولة الواحدة: الحل الصعب .... بقلم : صالح القلاب        الإخوان والدولة.. ماذا بعد؟ 2-2 ..... بقلم : محمد أبو رمان      

الكنائس الكاثوليكية تحتفل بحجها السنوي الى المغطس .. الجمعة

المغطس ــ صوت المواطن ـــ تحتفل الكنائس الكاثوليكية   الجمعة بحجها السنوي الى المغطس على الضفة الشرقية لنهر الاردن كما جرت العادة سنويا منذ عام 2000 ، برئاسة المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية بيير باتيستا بيتزابالا.

وقال مدير هيئة موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات، ان ادارة الموقع وبالتعاون مع كافة الجهات الامنية انهت تجهيزاتها لاستقبال الزوار والحجاج المشاركين بالاحتفال الديني وذلك بتأمينهم بكافة احتياجاتهم الاساسية لتسهيل عملية الدخول والمشاركة بالاحتفال والقداس وعملية خرجهم بدون حدوث اية ازدحامات .

وقال الاب رفعت بدر الناطق الرسمي للاحتفال في بيان له ان رئيس الاساقفة المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس سيعقد مؤتمرا صحفيا قبيل الاحتفال مع وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ,ورؤساء الكنائس الكاثوليكية في الاردن

واضاف ان الكنائس الكاثوليكية تحتفل بحجها السنوي، في الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني، كما جرت العادة منذ عام ألفين الذي افتتح به الحج حين زار البابا القديس يوحنا بولس الثاني الموقع في زيارته إلى الأرض المقدسة مبتدئاً من الأردن.

ويترأس القداس- في عيد المعمودية لهذا العام المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية ويشارك معه المدبر الرسولي للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد الذي سيلقي عظة القداس والمطران وليم الشوملي ورؤساء وممثلو الكنائس الكاثوليكية وهي: كنيسة الموارنة والسريان الكاثوليك والأرمن الكاثوليك والكلدان وسوف تحيي القداس جوقة يوحنا المعمدان في مادبا.

إلى ذلك، أتمت اللجان التحضيرية المدنية والكنسية استعداداتها، بتأمين المواصلات وتسهيل وصول كبار السن إلى مكان الاحتفال الذي سيشارك به ألوف الأشخاص القادمين من مختلف الرعايا والكنائس الكاثوليكية في المملكة.

وقال الأب رفعت بدر انّ هذا الاحتفال يأتي بعد احياء الكنيسة في العالم ليوم السلام العالمي. والذي ركز به قداسة البابا فرنسيس على الاهتمام باللاجئين والمهجرين. وبعد أيام قليلة من عيد الغطاس الذي يحظى باهتمام شعبي كبير, ونوه إلى أن الحج إلى المغطس مفتوح على مدار العام، ولكنه يحظى في هذه الأيام باهتمام كبير نظراً لاحياء الكنيسة لعيد المعمودية .

وبيّن الأب رفعت بأن المغطس قد تشرف مع نهاية العام الماضي، وقبل أيام من عيد الميلاد بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالشخصيات الدينية الاسلامية والمسيحية من الأردن وفلسطين، وتم في اللقاء الذي وصفه بالتاريخي تجديد البيعة لصاحب الجلالة كصاحب الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس الشريف. وقال بأن الصلوات سترتفع من جوار النهر الخالد من أجل جلالة الملك والأسرة الأردنية الواحدة وجميع ضيوفهم وبالأخص من سيشاركون معنا في الاحتفال من الأشقاء العرب المقيمين عندنا وبالأخص من سوريا والعراق، بالاضافة الى سفراء عدد من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: