?
 طقس اليوم الخميس : أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة       الزمر المسلحة: لا حل إلا بالرصاص.... بقلم : صالح القلاب        ما أثقل الحقيبتين يا صديقي .... بقلم : حسين الرواشدة       تحسين خدمات الصحة والتعليم .... بقلم : خالد الزبيدي       حكومة برلمانية بعد سنتين.. هل نستطيع؟ .... بقلم : فهد الخيطان       عن انسحاب وكالات تجارية عالمية .... بقلم : عصام قضماني        مع سيادة القانون والحزم بتطبيقه .... بقلم : ماجد توبة      
 حظك اليوم الخميس 18/ 10/ 2018 لجميع الأبراج الفلكية      

القاضي تطلق مبادرة "احكي" لمكافحة التحرش

عمّان ــ صوت المواطن ـــ اطلقت الاعلامية الاردنية اخلاص القاضي مبادرة ' احكي ' وهي مبادرة موجهة للسيدات في كل مواقع عملهن او تواجدهن والى طالبات الجامعات؛ هدفها الحد من قضايا التحرش والتنمر والابتزاز والاستغلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات التطبيقات المختلفة عبر الهواتف الذكية.

وقالت القاضي لـ "صوت المواطن" ان المبادرة تهدف الى عدم السكوت بعد اليوم عن اي حالة تواصل غير اخلاقية تستهدف استدراج الفتيات وخاصة طالبات الجامعات إلى دردشات لا يرغبن بها وتبتعد كل البعد عن القيم والاعراف والاخلاق، كما تهدف إلى تعزيز ثقة الفتيات والسيدات بأنفسهن وعدم الخوف من الافصاح عما يتعرضن له في الحياة اليومية عبر وسائل التواصل.

كما تركز المبادرة على الحد من ممارسات بعض الاكاديميين في سياق مساومة الطالبة على نجاحهن في المواد مقابل السكوت على النوعية الهابطة للتواصل والقصص المشابهة كثيرة مع الاحترام الشديد لسمعة التعليم في الاردن إلا أن لكل قاعدة شواذ ، إذ تستهدف المبادرة فضح الشواذ ، وتقدم كل الامتنان لكل من قدم علمه ومعرفته وتواصله بشرف وأخلاق ومسؤولية وطنية وتربوية .

ووجهت الصحفية القاضي نداءها لكل من تجد بنفسها تطابقا حول محتوى المبادرة ويتركز النداء ب ' لا تسكتي'، لا تخافي، لا تترددي بالإفصاح عما تمرين به ، ولا تتراجعي عن تقديم شكوى بالطرق والقنوات الرسمية ضد كل من تسول له نفسه التطاول على اعراض البنات ومساومتهن على مستقبلهن المهني في كل الحقول ، كما وتقول القاضي لكل المستهدفات؛ لا تخفن ستتوظفن بلا تنازلات، وستنجحن بلا سكوت على ممارسات البعض .

وسجلت القاضي اعتزازها واحترامها للمنظومة التعليمية في الاردن مشيرة إلى أن الاضاءة على تلك الحالات تعتبر شراكة حقيقية لحماية تلك المنظومة من الدخلاء والمستغلين وفاقدي الحس بالمسؤولية التربوية والوطنية .

وانهت حديثها بالقول : من منبر "صوت المواطن" اتقدم بمبادرتي على أن يتم التواصل معي عبر الايميل [email protected]

ورحبت بكل من يرغب من السيدات والفتيات بإدلاء شهاداتهن الحقيقية والحية على تجارب مررن بها في هذا السياق..

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: