?
 منصة زين للابداع (ZINC) تستضيف فعالية إطلاق تطبيق "أسفار"       الملك يقدم واجب العزاء بوفاة المقدم الركن الركيبات .. ويلتقي في دارة كريشان مع شخصيات من معان       الملكة تطلع على أنشطة "أنا أتعلم" في جرش        رئيس الوزراء يطلب من وزير الصحة استمرارية الاعفاءات الطبية لمرضى السرطان       الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن       خبراء : تشجيع الاستثمار يوفر فرص عمل ويعزز البيئة الاقتصادية       50ر27 دينار سعر غرام الذهب محليا      

عمان لحوارات المستقبل: لقاء إسلامي مسيحي ووفود شعبية الى الخارج لحشد الجهود من أجل القدس

عمّان ــ صوت المواطن ــ عقدت جماعة عمان لحوارات المستقبل اجتماعها الدوري الثالث والثلاثين, برئاسة بلال حسن التل رئيس الجماعة, الذي استهل الاجتماع بالترحيب باعضاء الجماعة الذين يحضرون اجتماعها الدوري لأول مرة وهم: المهندس أيمن النسور, والدكتور تيسير عماري, والدكتورة أدب السعود, والاستاذ خالد الزبيدي, ثم أعلن عن تشكيل فريق القدس حيث استحوذت قضية القدس على الجزء الأكبر من نشاطات الجماعة خلال شهر كانون الثاني 2018, فبعد المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجماعة, واعلنت فيه عن خطتها لاستنهاض الأمة من أجل القدس, باشرت بالخطوات العملية لتنفيذ الخطة, حيث قامت وفود من الجماعة بسلسلة من اللقاءات, ففي إطار التنسيق بين الجهود الشعبية والجهود الرسمية إلتقى وفد من الجماعة مع الدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام, الناطق الرسمي بلسان الحكومة وسلمه نسخة من خطة العمل, وبحث معه سبل التعاون بين الجماعة والمؤسسات الإعلامية الرسمية بخصوص قضية القدس. وقد أشاد معاليه بجهود جماعة عمان لحوارات المستقبل ودورها المتميز في مختلف القضايا الوطنية.

كما إلتقت وفود من الجماعة مع المرجعيات الدينية الإسلامية والمسيحية, فالتقت مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وسماحة قاضي القضاة وفضيلة المفتي العام, كما إلتقت بسيادة مطران الروم الارثوذكس, وسيادة مطران اللاتين في الاردن, والنائب الاسقفي الخاص للموارنه حيث تم تسليم كل منهم نسخة من خطة عمل الجماعة من أجل القدس, وتم بحث سبل تنفيذ هذه الخطة والعمل على إيجاد خطاب إسلامي مسيحي موحد من أجل القدس, وكذلك حشد وتنظيم الجهود الأهلية للمساهمة في إنقاذ المدينة المقدسة حيث أكدت المرجعيات الدينية تمسكها بالوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس, كما أشادت بالدور الذي تقوم به جماعة عمان لحوارات المستقبل.

وفي إطار السعي لحشد الجهود حول القدس تم التواصل مع عدد من سفارات الدول والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ذات العلاقة بقضية القدس, وفي هذا الإطار زار وفد من الجماعة سفارة الفاتيكان وإلتقي بالقائم بأعمال السفارة, الذي أكد أن الكرسي الرسولي متمسك بالوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، لأن هذه الوصاية هي التي تكفل حرية التعبد لأتباع جميع الديانات وتحافظ على طابع المدينة المقدس. وقد أشاد القائم بأعمال سفارة الفاتيكان بعمل جماعة عمان لحوارات المستقبل من أجل القدس.

كما إلتقى وفد من الجماعة مع السفير الإيراني وقدم له نسخة من خطة العمل من أجل القدس . وبدوره أكد السفير أن محاولات الالتفاف على الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس تصب في مخططات تصفية قضية فلسطين،من خلال أفقاد القدس لخصوصيتها ومكانتها المقدسة في قلوب المؤمنين، داعياً إلى حشد كل الجهود لمواجهة مخططات تصفية قضية فلسطين من خلال تصفية قضية القدس.

وفي إطار التنسيق مع المؤسسات الأهلية المعنية بقضية القدس زار وفد من الجماعة مركز دراسات القدس وإلتقى برئيسته معالي السيده ياسره غوشه وبحث معها سبل التعاون المشترك من أجل القدس.

كما بحث الاجتماع الشهري لجماعة عمان لحوارات المستقبل مستجدات التعاون بين الجماعة والجامعات الاردنية حيث إلتقى وفد من الجماعة مع الأستاذ الدكتور عزمي محافظة رئيس الجامعة الأردنية, وسلمه نسخة من خطة عمل الجماعة من أجل القدس, وسبل التعاون بين الجامعة والجماعة حول قضية القدس وإبقائها حية في ضمير ووجدان الشباب, خاصة طلبة الجامعات ، كذلك بناء الوعي الوطني حول قضية القدس .

وقد تم الاتفاق على إقامة أنشطة مشتركة حول مدينة القدس, كما بحث الاجتماع المراحل التي تمت في إطار الاستعدادات لعقد الندوة العلمية حول مبادرة تعزيز دور ومكانة المعلم الأردني التي اطلقتها الجماعة حيث ستشارك في هذه الندوة كليات التربية في الجامعات الأردنية بالإضافة الى وزارة التربية والتعليم ومعهد الملكة رانيا ونقابة المعلمين

كما إلتقى وفد من الجماعة مع الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه رئيس جامعة آل البيت وسلمه نسخة من خطة العمل من أجل القدس وقد تم الاتفاق على إقامة يوم القدس بالتعاون بين الجماعة وجامعة آل البيت كما تم التأكيد على أهمية الاستمرار بالتحضير للندوة العلمية حول مبادرة تعزيز دور ومكانة المعلم.

هذا وتعمل الجماعة على عقد لقاء وطني إسلامي مسيحي من أجل القدس, وأرسال عدد من الوفود الشعبية للتواصل مع المرجعيات الدينية والشعبية خارج الأردن لحشد الجهود لنصرة القدس تمهيداً لعقد مؤتمر عالمي لنصرة القدس.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: