?
 جامعة عمان الاهلية تقيم يوما طبيا مجانيا بمنطقة "ام جوزة " في مدينة السلط        أبو رمان يتبنى مذكرة نيابية من ٧٦ نائب لتصويب اوضاع المدينين بمنح مهلة "لعام ٢٠١٩"        العاهل الاردني : نشامى وماقصرتوا .. ولي العهد : رافعين راسنا دائما .. الأمير علي : أثبتم أنكم عز وفخر الأردن       منتخب الكرة الاردني يخسر أمام فيتنام ويودع كأس أسيا       التلهوني: اختتام امتحان التوجيهي وسط اشادة بإجراءات الوزارة       اجتماع ثلاثي أردني مصري عراقي على هامش القمة التنموية       مجلس الأعيان الاردني يقر الموازنة العامة      
 تعلن جمعية سيدة الجنان الخيرية عن بدء حملة توزيع حقائب مدرسية للايتام والفقراء ويمكن للمتبرعين المشاركة بالاتصال على رقم ٠٧٨٥٩١٤١٨٩      

انطلاق "تحالف وطن" بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني

عمّان ــ صوت المواطن ــ إنطلق السبت تحالفاً وطنيا تحت اسم ( تحالف وطن ) ضم عددا من مؤسسات المجتمع المدني وتحت مضلة " جمعية وطن لحقوق الإنسان " ممثلة برئيسها السيد لورنس عواد وقد تم هذا التحالف  بإنضمام ما يزيد عن سبعة عشر جمعية ومركز تنمية متخصصة  في عدة مجالات لتنمية المجتمع المدني وهيئة عامة تجاوزت ثلاثمائة  عضو .

ومن الجدير بالذكر أن أهداف التحالف جاءت بناء على رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتطبيقا للاروراق النقاشية  التي طرحها جلالته من خلال التطبيق العملي لهذه الأوراق والتي تؤكد على المسؤولية المجتمعية المناطة بمؤسسات المجتمع المدني  والجمعيات والمنظمات الآردنية .

 

 

ومن الأفكار التي تم طرحها خلال اللقاء هي العمل على توعية الشباب بالعمل التطوعي ونشر مفهوم سيادة القانون والمواطنة الفاعلة  وتنمية المجتمع ، وإستقطاب المشاريع التي تهدف الى تمكين كافة الشرائح المجتمعية من خلال بناء قدرات أعضاء التحالف اولاً ومن ثم بناء قدرات المجتمع  المدني .

 


وقد نوه رئيس التحالف بان الانتساب سيبقى مفتوحا لمن يرغب بالإنضمام الى التحالف  ويؤمن بالعمل التشاركي  .

وفي نهاية اللقاء تم التوافق على جميع الأهداف والغايات التي طرحت من قبل اعضاء التحالف  .

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: