?
 ما العمل؟ .... بقلم : جمانة غنيمات       المعارضة والنظام يقتلان معاً .... بقلم : ماهر ابو طير       مؤشرات لا تحفز النمو .... بقلم : خالد الزبيدي       يا نار كوني بردا وسلاما .... بقلم : محمد أبو رمان       الحكومة تكسب الثقة والنواب يخسرونها .... بقلم : د. موسى شتيوي       دور المسيحيين العرب بالتصدي للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .... بقلم : د.جورج طريف        تأشيرة أمريكية لخمس سنوات لعضو إخواني!      
 "صوت المواطن" يحييكم ويبدأ ارسالها لهذا اليوم الخميس 6 جمادى الثانية 1439 هجرية الموافق 22 شباط 2018 ميلادية      

كهرباء اربد توضح حيثيات حكم بسجن مواطن 3 شهور لاستجرار غير مشروع للتيار

اربد ــ صوت المواطن ــ اوضح مساعد مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد فادي خريس ان الحكم بسجن مواطن ثلاثة اشهر بجرم الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي اجراء حتمي يتسق مع القانون ويتبع القضايا الاجرائية التي تقوم بها الشركة ومنها فرض الغرامة المالية على المخالف.

وقال تعقيبا على تسجيل صوتي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن يعرض قضية توقيفه لانفاذ حكم السجن بعد ثبوت التلاعب، ان الشركة نفذت الإجراءات المنصوص عليها بالقانون من فرض الغرامة بالحد الادنى المقرر بـ 500 دينار وتحويل القضية للمدعي العام، وهي اجراءات لا يمكن تلافي أي منها.

وبحسب خريس فإن مراقبي الشركة اكتشفوا في كانون الثاني من العام الماضي حالة التلاعب، وأعدوا محضرا بالواقعة، واتبع المحضر بكشف آخر لمراقبي الضابطة العدلية تطابقت نتيجته مع كشف الشركة، وتم افهام المشترك بالاجراءات، ومنها تسديد الغرامة ووقع على محضر الاستلام.

واوضح ان متطلبات استكمال القضية يتم تحويلها لدائرة الادعاء العام الذي يتولى بموجب القانون الملاحقة القضائية وهو ما تم واستنفدت سبل ابلاغ المواطن القانونية بما فيها النشر في صحيفتين محليتين لكنه لم يحضر الجلسات وبناء عليه تم صدور الحكم غيابيا.

وجدد خريس التأكيد على ضرورة تنبه المواطنين الى ان قضايا التلاعب واستجرار التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة ينطوي على اجراءات للشركة بالغرامة ويتبعها القضاء ما يستدعي تجنب مثل هذه الاشكالات التي تضع مرتبكها امام المساءلة القانونية.

يشار الى انه تم الافراج عن المواطن لغايات استئناف الحكم الصادر بحقه.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: