?
 كانت وستبقى حربًا دينية .... بقلم : ماهر ابو طير       بوتين كسب تركيا بدل إيران؟ .... بقلم : صالح القلاب        إنهم يسيؤون لصورة الوطن .... بقلم : بلال حسن التل        كان بالإمكان أكرم مما كان .... بقلم : محمد داودية       أين المخرج؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار وطني إصلاحي شامل .... بقلم : جهاد المنسي       بحضور الملكة رانيا ... اطلاق مهرجان تفاعلي للحد من العنف ضد الأطفال      

رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم و يلتقي الملك

عمّان ــ صوت المواطن ـــ يزور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، المملكة اليوم، على رأس وفد كبير.

 وقالت سفيرة جمهورية العراق لدى الأردن صفية السهيل إن رئيس الوزراء العراقي سيقوم بزيارة رسمية سريعة إلى الأردن اليوم، ضمن جولة له لعدد من الدول.

وأوضحت أن رئيس الوزراء العراقي سيلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني، ليبحثا آفاق العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، فضلا عن القضايا العربية وتطورات الحرب ضد داعش، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت العبادي أعلن أنه يحمل معه مشروع رؤية عربية يتضمن طي صفحة الخلافات والحروب بين دول المنطقة والتركيز على التنمية وبسط الأمن والاستقرار، خصوصا أن الصراعات لم تجلب للمنطقة سوى الدمار والتخلف.

وشددت على أن العراق حريص على بناء علاقات استراتيجية مع الأردن، كما أن القيادة العراقية تحرص على التواصل مع جلالة الملك وإطلاعه على المستجدات على الساحة العراقية، خصوصا أن الاردن يرأس جامعة الدول العربية في الدورة الحالية.

ويصل العبادي المملكة قادما من مصر، وتستغرق زيارته لعمان عدة ساعات .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: