?
 الملك يغادر إلى واشنطن في زيارة عمل       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية        تنفيذ حكم الإعدام بقاتل الطفل عبيدة في الإمارات       مابعد عودة الحريري عن استقالته .... بقلم : ماهر ابو طير       الملك المظلوم .... بقلم : محمد أبو رمان       "نصف قرن مع الحسين" .... بقلم : د. موسى شتيوي      
 حالة الطقس حتى السبت:ارتفاع طفيف على الحرارة والعظمى في عمان 15 والعقبة 24 درجة مئوية      

الرئيس الغيني يزور الكلية العسكرية الملكية و اكاديمية الشرطة الملكية و مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير

عمّان ــ صوت المواطن ــ زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي الثلاثاء، الكلية العسكرية الملكية، حيث كان في استقباله آمر الكلية العميد الركن سلامة العثمان.

ورحب العميد الركن العثمان بالضيف، واستمع إلى إيجاز عن المهام والواجبات التي تقوم بها الكلية، وآلية اختيار التلاميذ فيها والبرامج التدريبية التي تنفذها، كما شاهد فيلماً وثائقياً يبين مسيرة الكلية وتاريخها المشرف ودورها في إعداد وتأهيل الضباط في القوات المسلحة الأردنية والجيوش الشقيقة والصديقة.

وفي نهاية الزيارة تم تكريم الضيف بحضور عدد من ضباط الكلية العسكرية الملكية.

  كما زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي الثلاثاء اكاديمية الشرطة الملكية.

وكان في استقباله امر الاكاديمية العقيد الدكتور مخلد الزعبي.

وقدم آمر الاكاديمية للضيف ايجازاً حول ابرز مهام وواجبات اكاديمية الشرطة الملكية والدور الذي تقوم به في الارتقاء بعمل رجال الامن العام من خلال اشراكهم بمختلف الدورات الشرطية والأمنية والعلمية والتي تؤهلهم وتكسبهم مزيداً من العلوم والمعارف الشرطية بما ينعكس ايجاباً على سير العمل الشرطي والارتقاء به، حيث باتت الاكاديمية بذلك مقصداً لنهل هذه العلوم من مختلف الدول الصديقة والشقيقة.

كما قدم العقيد الزعبي ايجازاً عن برامج الماجستير والدكتوراه التي تمنحها الاكاديمية بالتعاون مع جامعة مؤتة في مختلف المجالات والتخصصات الشرطية والامنية والقانونية للراغبين من داخل المملكة او خارجها.

واعرب كوندي عن أمله بفتح آفاق التعاون المشتركة في المجالات الشرطية والامنية وتبادل الخبرات ونقلها بين البلدين الصديقين، معرباً عن تقديره لما شاهده من تقدم وتطور وصلت اليه المملكة في مختلف المجالات الشرطية والامنية.

كما زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي اليوم الثلاثاء، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير(كادبي).

وكان في استقباله مدير عام المركز العميد المهندس محمد الهباهبه والرئيس التنفيذي لمجموعة كادبي الاستثمارية المهندس صخر العجلوني وجمع من موظفي المركز والشركات.

ورحب العميد المهندس الهباهبة بالضيف ثم استمع الى إيجاز عن المركز وشركاته وضح فيه الدور الذي يضطلع به المركز، من حيث تصميم وتطوير المعدات وفحصها ثم تحويلها إلى الشركات لغايات الانتاج الكمي وفقاً لإختصاص كل شركة.

وتلى الايجاز جولة ميدانية إطلع فيها رئيس جمهورية غينيا على امكانيات الشركات المصنعة للأنظمة الأرضية والآليات والمعدات الثقيلة بالاضافة إلى الشركات المصنعة لتجهيزات الجندي في الميدان من الخوذ والستر الواقية من الرصاص، وفي مجال قطاع الأسلحة والذخائر اطلع على مسدس عيار (9) ملم والبندقية الهجومية عيار (5,56) والحراب العسكرية على اختلاف أنواعها بالاضافة إلى مشاريع تعديل الأسلحة العاملة في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي.

واستعرض الضيف خلال الزيارة معرض منتجات المركز، حيث استمع الى ايجاز مفصل اثناء التجوال من مدير عام المركز عن آليات الوشق العادية والمصفحة وآليات النمس متعددة الأغراض وآليات الحارس المصممة لاستخدام حرس الحدود وآليات الوحش ذات الاستخدام العسكري والأمن الداخلي ضمن خطة المركز لتزويد الأجهزة الأمنية بالمنتجات التي تلائم متطلباتها وفقاً لاحتياجاتها العملياتية.

وفي نهاية الزيارة عبر رئيس جمهورية غينيا عن إعجابه بالمستوى التكنولوجي الذي شاهده في المركز وشركاته من خلال عرض المنتجات المختلفة.

وأكد ضرورة فتح آفاق التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية، مشيداً بالجهود المبذولة من كافة المعنيين في المركز والشركات. (بترا)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: