?
 اعتقال شبكة تسريب أراضٍ فلسطينية لإسرائيل        "حماس" تدرس تشكيل حكومة لعموم الأراضي الفلسطينية مركزها غزة        فتاة عربية تطلب التحول إلى رجل       رفضت الزواج منه فأحرقها حتى الموت       التطبيع قبل السفيرة وبعدها .... بقلم : ماهر ابو طير       الدولة الواحدة: الحل الصعب .... بقلم : صالح القلاب        الإخوان والدولة.. ماذا بعد؟ 2-2 ..... بقلم : محمد أبو رمان      

توقيع اتفاقية تمويل فرنسي لتعليم الاطفال العراقيين اللاجئين

عمّان ــ صوت المواطن ـــ وقع السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي مساء الثلاثاء اتفاقية تمويل بقيمة 120 الف يورو مع ممثل جمعية "رسل السلام" في الأردن، الأب خليل جعّار، بهدف دعم برنامج تعليمي يستفيد منه الأطفال من اللاجئين العراقيين الذين يقطنون في ماركا، لمدة سنة دراسية.

ويجدر بالذكر أن معظم هؤلاء اللاجئين، فرّوا من شمال العراق في عام 2014 بعيد هجمة عصابة "داعش" الارهابية، حيث تلبي جمعية رسل السلام الاحتياجات الأساسية لهذه الفئة وخاصة في ما يخص الجانب التعليمي.

وقالت السفارة الفرنسية في بيان صحافي مساء الثلاثاء ان هذا البرنامج الممول من فرنسا، سيتيح تنظيم حصص تعويضية ودروس تقوية تصل إلى 14 ساعة أسبوعياً لما يقارب 200 طفل عراقي، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة، وقد فاتتهم سنة دراسية أو أكثر بسبب الحرب.

واضافت تندرج هذه المساعدة الجديدة ضمن اطار الدعم المستمر الذي تقدمه السفارة الفرنسية في الأردن للاجئين العراقيين في مأدبا والكرك والذي يتم تمويله من خلال صندوق دعم وزارة الخارجية الفرنسية المخصص لضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الأوسط، حيث تم انشاء هذا الصندوق في 8 أيلول 2015 خلال مؤتمر باريس والذي عُقِدَ برئاسة مشتركة من كل من فرنسا والأردن.

يثبت هذا الصندوق حرص فرنسا على دعم الأردن في مواجهة أزمة اللاجئين العراقيين والسوريين كذلك.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: