?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

الضريبة تواصل صرف واعتراضات الدعم النقدي

عمّان ــ صوت المواطن ــ تواصل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إرسال الرسائل الخلوية لأرباب الأسر الذين تم معالجة طلباتهم وانطبقت عليهم أسس صرف الدعم النقدي تبلغهم بالتوجه إلى أحد فروع البنك الإسلامي الأردني أو بنك الإسكان لاستلام قيمة الدعم المستحق لهم.

وأوضحت الدائرة، في بيان أصدرته الثلاثاء، أنه يتم صرف الدعم تباعا حسب أقدمية تقديم الطلب، حيث يبلغ عدد أرباب الأسر الذين يتم إرسال رسائل خلوية لهم يوميا نحو 20 ألف رب أسرة.

وبينت الدائرة أنها تعمل على مدار الساعة لمعالجة الطلبات المقدمة من أرباب الأسر في القطاع الخاص على موقع دعمك، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة نحو 600 ألف طلب يمثلون نحو ثلاثة ملايين فرد.

وتطلب الدائرة من أرباب الأسر عدم التوجه لفروع البنوك المذكورة لحين تصلهم رسالة تخبرهم بالتوجه للبنك المعني لاستلام قيمة مستحقاتهم من الدعم.

وذكرت الدائرة أنه بإمكان أرباب الأسر الذين لم يتم صرف مستحقاتهم حتى الأن الاستعلام عن طلباتهم وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.da3mak.jo وذلك بادخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني الموجود على الصفحة الأولى من دفتر العائلة.

وأوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أنه بإمكان أرباب الأسر في القطاعين العام والخاص الاستعلام عن استحقاقهم للدعم النقدي وقيمة الدعم وعدد أفراد الأسرة والجهة التي سيتم استلام مستحقاتهم من خلالها وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للدعم وفي حال تبين رفض الطلب المقدم منهم أو عدم وجود مستحقات دعم لهم يمكنهم تقديم اعتراض من خلال نفس الموقع الإلكتروني للدعم.

وذكرت ان الاعتراض متاح لجميع أرباب الأسر الذين تنطبق عليهم أسس الصرف سواء أكانوا موظفين أو متقاعدين مدنيين وعسكريين وضمان اجتماعي أو من المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية أو من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: