?
 ما العمل؟ .... بقلم : جمانة غنيمات       المعارضة والنظام يقتلان معاً .... بقلم : ماهر ابو طير       مؤشرات لا تحفز النمو .... بقلم : خالد الزبيدي       يا نار كوني بردا وسلاما .... بقلم : محمد أبو رمان       الحكومة تكسب الثقة والنواب يخسرونها .... بقلم : د. موسى شتيوي       دور المسيحيين العرب بالتصدي للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .... بقلم : د.جورج طريف        تأشيرة أمريكية لخمس سنوات لعضو إخواني!      
 "صوت المواطن" يحييكم ويبدأ ارسالها لهذا اليوم الخميس 6 جمادى الثانية 1439 هجرية الموافق 22 شباط 2018 ميلادية      

المفوض السامي للامم المتحدة يدعو الى مساعدة الاردن للايفاء بالتزاماته تجاه اللاجئين

مخيم الزعتري ــ صوت المواطن ــ دعا المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين فيلنيبو غراندي المجتمع الدولي الى تقديم التمويل اللازم للأردن ليتمكن من القيام بواجباته تجاه اللاجئين السوريين، مطالبا دول العالم الثالث فتح باب التوطين في بلادهم للتخفيف من اعداد اللاجئين السوريين المتواجدين في الاردن و العراق ولبنان وتركيا.

واضاف خلال زيارة قام بها الى مخيم الزعتري بانه آن الآون لاعطاء اللاجئين السوريين في المناطق المستضيفة الاهتمام اكثر من خلال توفير كل متطلبات الدعم لتنفيذ البرامج والمشاريع ذات الإهمية للاجئين السوريين .

وبين بانه اختار اول جولة له للاردن كونه الدولة الاولى التي استقلبت اللاجئين السوريين على مستوى المنطقة وعلينا جمعيا ان نقدر مثل الجهود المبذولة لتكثيف الجهد الدولى لدعم الاردن في هذا المجال.

وأشار الى انه سيقوم بزيار الشهر المقبل الى سوريا للاطلاع اكثر على واقع الحال منوها ان التراجع في العملية السياسية في سوريا يزيد من تفاقم ازمة اللجوء السوري وخصوصا في الدول المستضيفة التي ما زالت تتحمل اعباء هذه الازمة .

واضاف غراندي بان عودة 15 الف لاجئ سوري الي بلادهم في العامين الماضين لا يلبي المطلوب وانه يتطلب من دول العالم الثالث فتح باب التوطين في بلادهم للتخفيف من اعداد اللاجئين السوريين المتواجدين في الاردن و العراق ولبنان وتركيا.

واطلع غراندي خلال جولة على عدد من المرافق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين على واقع احتياجاتهم التعلقة بالخدمات المطلوبة والتقى عددا من العائلات السورية واستمع فيها الى ابرز المطالب للاجئين السوريين. وتضمنت الجولة مكتب التشغيل ومحطة الطاقة الشمسية في المخيم اطلع فيها الى اهم الخدمات المقدمة للاجئين السوريين والجهود المبذولة فى تقديم مثل هذه الخدمات المميزة للاجئين السوريين .

وعلى هامش الجولة عقد المفوض السامي لشؤون اللاجئين مؤتمرا صحفيا طالب فيها المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي بضرورة العمل زيادة الدعم والتمويل للدول المستضيفة للاجئين السوريين وخصوصا الاردن لما يتحمله من اعباء كبيرة نتيجة استضافة الالاف من اللاجئين السوريين على أراضيه .

ورافقه في الجولة ستيفانو سيفري ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن والمتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمينغ.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: