?
 القدس.. ومعركة الوعي .... بقلم : د. نبيل الشريف        عداوة مستترة .... بقلم : ماهر ابو طير       المبادرات الملكية أرقام ودلالات .... بقلم : بلال حسن التل        سرقوا اعمارنا ايضا .... بقلم : حسين الرواشدة       كم سفارة أغلق العرب والمسلمون انتصارا للقدس؟ .... بقلم : حهاد المنسي       "الهيبة" .. بلا هيبة وانعكاس لفكر ارهابي يلغي منطق الدولة .... بقلم : اخلاص القاضي       الملقي يزور وزارتي الداخلية والأوقاف وهيئة الاستثمار      
 للراغبين بالتبرع بصدقاتهم وزكاة اموالهم يمكنهم الاتصال برقم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام هاتف 0795124627      

"صوت المواطن" ينشر تفاصيل إنهاء قضية سائق "جت"

عمّان ــ صوت المواطن ــ استقبل رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة مدير عام شركة "جت" مالك حداد وسائق حافلة حادثة (عمان – اربد) خالد فلاح.

وأبدى رئيس الديوان رغبة سيد البلد بإنهاء هذا الامر بالمحبة والود الذي يميز شعبنا الطيب وفِي بيت الأردنيين الديوان الملكي العامر وقد تم حل الامر بكل محبة ما بين السائق والمستشار في الديوان الملكي.

وقد شكر مدير عام شركة "جت" مالك حداد هذه اللفتة الكريمة والتي ان دلت تدل على أصالة شعبنا بكلفة أطيافه.

من جانبها علقت مديرية الأمن العام على ما تم تداوله عن حادثة أثارت الرأي العام بشأن مخالفة سائق حافلة تابعة لإحدى الشركات السياحية على طريق إربد عمان، بناء على شكوى من مسؤول كبير، مشيرة إلى أنه بناء على التحقيقات فإن السائق لم يخطىء.

قال مصدر أمني مسؤول في المديرية، الثلاثاء، إن اتصالاً هاتفياً ورد لمديرية الأمن العام السبت، من قبل أحد المواطنين أبلغ من خلاله أن هناك حافلة نقل ركاب تسير بسرعة عالية متجهة من عمان إلى إربد وإن سائقها يقوم بالقيادة بطيش وإهمال.

 


وأضاف: "ولأنه في مثل تلك الحالات لابد من التأكد والتحقق من الملحوظة لخطورتها فقد تم أخذ رقم الحافلة وتمريرها للدوريات الخارجية العاملة على نفس الطريق والتي عملت إحداها على ضبط الحافلة، وقام أحد طواقم الدورية بتحرير مخالفة بحق السائق، وتبين لاحقًا وبعد التحقيق بعد ذلك الإدعاء وبسؤال ركاب الحافلة والاستفسار منهم حول ما ورد من معلومات حول قيادة الحافلة وأفادوا جميعًا بعدم صحة تلك المعلومات وأن سائق المركبة كان يقود بشكل طبيعي دون أي تهور" .

وأشار المصدر إلى أنه "ومن خلال كل ما تم من تحقيقات من استماع لأقوال الشهود (الركاب) والعودة لسجلات الشركة التي تلتزم بتحديد السرعات للحافلات لم يثبت أن السائق ارتكب أية من تلك المخالفات حيث تم ترك السائق والحافلة" .

وشكلت هيئة تحقيق للوقوف على ملابسات تلك المخالفة علما أن الأوامر التي صدرت من المديرية اقتصرت على التحقق من المخالفة، وتبين بأن المخالفة غير صحيحة وسيتم ووفقاً للأطر القانونية حفظ تلك المخالفة .

وأضاف المصدر أن "من حق أي مواطن التقدم بأية شكوى ومن واجب مديرية الأمن العام التحقق منها ومدى صحتها كما يحق لأي شخص الاعتراض على أي مخالفة يتم تحريرها له حال شعوره بأن تلك المخالفة غير صحيحة وعبر العديد من القنوات القانونية والإدارية داخل مديرية الأمن العام".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: