?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

العيسوي يرعى حفل توزيع المكرمة الملكية لتزويج الأئمة والوعاظ

عمّان ــ صوت المواطن ــ رعى أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، حفل توزيع المكرمة الملكية السامية لتزويج الأئمة والوعاظ بمناسبة الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج والذي اقيم السبت بمسجد الملك الحسين بن طلال في عمان.

وأشار العيسوي في كلمته إلى أهمية الرسالة التي يؤديها الأئمة والوعاظ في خدمة الدين الإسلامي وترسيخ قيمه السمحة في العدالة والتسامح والاعتدال، وتوعية الناس بأمور دينهم ودنياهم.

وقال: نلتقي اليوم لتكريم 29 إماما وواعظا من إخواننا الائمة والوعاظ في وزارة الاوقاف، ومن قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزتنا الامنية، لافتا إلى أن هذه المبادرة من جلالة الملك، مستمرة منذ عام 2003، وجاءت تقديرا من جلالته للدور المهم للأئمة والوعاظ والرسالة الجليلة التي يضطلعون بها بكل كفاءة واقتدار.

وأعلن العيسوي عن زيادة عدد الائمة والوعاظ المستفيدين من المكرمة اعتبارا من العام القادم بواقع خمسة أشخاص ممن يعملون لدى وزارة الاوقاف على حساب صندوق الدعوة.

بدوره قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل ان جلالة الملك دأب على مد يد العون لأبنائه الائمة (العزاب) تحقيقا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم في الاعانة على تحقيق رغبتهم في بناء الاسرة السعيدة المؤمنة، مشيرا إلى أن عدد الذين استفادوا من هذه المكرمة بلغ 424 إماما وواعظا ومفتيا، يمثلون الاوقاف وافتاء القوات المسلحة وافتاء الامن العام وافتاء قوات الدرك وافتاء الدفاع المدني.

واضاف أن عملية اختيار الائمة والوعاظ للاستفادة من المكرمة الملكية تشتمل على أسس ومعايير أهمها أن لا يسبق للمرشحين الاستفادة من المكرمة في الزواج وان يكون لهم دور مشهود به في التوجيه والاسوة الحسنة.

وثمن وزير الاوقاف زيادة أعداد المستفيدين من مكرمة تزويج الائمة بواقع خمسة أشخاص معربا عن شكره لجلالة الملك على اهتمام الدؤوب والمتواصل بالأئمة والمفتين.

الشيخ زكريا الشطناوي، أحد المستفيدين من المكرمة، عبر عن خالص الشكر والتقدير باسمه واسم الائمة والوعاظ لجلالة الملك على اهتمامه المتواصل بهم وعلماء الشريعة الاسلامية، مؤكدا ان هذه الكوكبة من الوعاظ سيبقون دائما قائمين على نشر رسالة الاسلام السمحة القائمة على الاعتدال ورفض التطرف والتشدد.

وفي نهاية الحفل وزع العيسوي المكرمة الملكية السامية على المستفيدين.

وحضر حفل توزيع المكرمة الملكية السامية إمام الحضرة الهاشمية ومفتي القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ومفتي مديرية الامن العام، ومفتي قوات الدرك، ومفتي الدفاع المدني.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: