?
 القرار الملكي .... بقلم : يوسف الحمدني       السعايدة يحذر من هجمة إعلامية صهيونية       50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن       أردوغان سيكشف تفاصيل مقتل خاشقجي الثلاثاء       الجبير: مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي       تويتر الأردن: شكراً جلالة الملك       الرزاز: هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا العظيم      

المومني : قانون الضريبة في مراحلة النهائية وسيعرض على" الوزراء" قريباً

*** إحدى الصفقات الاستثمارية الخاصة بتدوير رأس المال إستقطبت مليار دينار

عمّان ــ صوت المواطن ــ قال وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام الدكتور محمد المومني، ان القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل سيعرض على مجلس الوزراء خلال الاسابيع القادمة ،لافتا في هذا الصدد الى انه في مراحله الفنية النهائية .

وأضاف في مؤتمر مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء الاثنين، للحديث عن ابرز قرارات المجلس ان النية تتجه الى ان تبدأ قريبا دائرة الترخيص بالعمل خارج اوقات الدوام الرسمي ، مضيفا أنه سيتم كذلك البدء بالتحضيرات اللازمة ليكون هنالك شراكة بين القطاعين العام والخاص بخصوص الفحص الفني للمركبات.

واعلن المومني عن أن 3 طلبات استوفت شروطها لاقامة جامعات طبية خاصة ،لافتا الى ان الحكومة كانت اشترطت تحقيق شراكات مع جامعات عالمية مرموقة في ذات المجال لاقامة الجامعة في الأردن .

واشار المومني، الى انه تم التمديد لمدة عامين لمؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى للاستمرار في تقديم خدمات الامن والحماية للكثير من مؤسسات الدولة .

وأشار الى ان تحويل مؤسسة سكة الحديد ومنطقة معان التنموية الى شركات عمل على جذب الاستثمارات من خلال المرونة في التعامل مع ملفات الاستثمار.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني في معرض رده على سؤال حول وجود قاعدة عسكرية فرنسية في الاردن ، إنه لا يوجد قواعد عسكرية اجنبية على الأراضي الاردنية.

وبخصوص ملف الاستثمار، أكد الوزير المومني أن الاستثمار في الأردن يسير بالاتجاه الصحيح والذي خططت له الحكومة،مشيرا الى إن الحديث عن الاستثمار اخذ نحو ساعة ونصف من وقت الجلسة ما يدل على اهتمام الحكومة البالغ فيه.

وفي السياق ذاته، قال انه تم استعراض عدد من القرارات المتخذة في هذا الاطار مثل: منح الجنسية، الاقامة الدائمة والتملك، بهدف جلب الاستثمار بشكل اساسي، مؤكدا ان جميع الاجراءات المتخذة بشأن الاستثمار اثبتت ايجابيتها وعادت على الجهات المسؤولة عنها بنتائج جيدة.

وعلى ذات الصعيد بين المومني انه تم مناقشة تدوير رأس المال من خلال شراء مشاريع قائمة من قبل مستثمرين آخرين مثل البوتاس والمطار، الامر الذي يدل على فعالية الاجراءات التي تم استخدامها، ووجود بيئة قانونية جاذبة،مشيرا الى ان إحدى الصفقات وصلت قيمتها الى مليار دينار.

وفيما يتعلق بقطاع السياحة قال المومني الى ان الارقام التراكمية تشير الى ان نسبة النمو في القطاع وصلت الى 14 % ، وافضلها شهر آذار الماضي.

وبخصوص الموقف الاردني من العدوان الثلاثي على سوريا أكد المومني أن موقف الأردن من العدوان الثلاثي على الاراضي السورية واضح والمتمثل بالحل السياسي لا غيره لتجاوز الازمة السورية .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: