?
 الملك يؤكد ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين       الإعلان عن حزمة قرارات حكومية        دورة استثنائية قبل منتصف تمــوز لطلــب الحكومــة ثقة النواب        تعيين رئيس لـ"الأردنية" قريباً        تحقيق مع موظفين بتهمة تزوير اعفاءات طبية مقابل مال        الماليزيون يتبرعون بـ 19 مليون دولار لسداد ديون بلادهم       معارضة أم «معارطة» ؟ .... بقلم : صالح القلاب       

الأردن ومصر يدعوان للمصالحة الداخلية وتوفير الحماية للفلسطينيين

اسطنبول ــ صوت المواطن ــ أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري ان توفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق وتلبية حقوقه المشروعة في دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية يحب أن يكون على رأس أجندة المجتمع الدولي للحؤول دون تفاقم الصراع في المنطقة وسبيلا وحيدا لتحقيق السلام.

وعرض الوزيران خلال لقاء على هامش القمة الاسلامية غير العادية في اسطنبول الجمعة التحركات العربية والإسلامية ومع المجتمع الدولي للتصدي لتداعيات قرار الولايات المتحدة المدان عربيا وإسلاميا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وإطلاق تحقيق دولي في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين في غزة وكسر الجمود في العملية السلمية.

واكد الصفدي وشكري أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية خدمة للمصالح الفلسطينية العليا.

وشدد الصفدي على دعم الأردن المطلق وتثمينه العالي الجهود المصرية في هذا السياق. وأكد الوزيران عمق العلاقات الثنائية ومؤسسية التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: